دعوة إتحاد الكتاب العرب إلى مقاطعة معرض تورينو للكتاب

الكلمة - المغرب

قام منظِّمو معرض تورينو الدولي للكتاب، الذي سيٌقام في الفترة 8 ـ 12 مايو/ أيار 2008، باختيار إسرائيل كضيف شرف في المعرض لهذا العام احتفاءً بالذكرى الستين لإنشاء دولة الكيان الصهيوني في فلسطين. وكذلك فعل منظمو معرض باريس الدولي للكتاب الذي أقيم في الفترة 14 ـ 18 مارس/ آذار 2008. ويزعم المنظمون أن اختيارهم هذا هو قضية ثقافية وليست سياسية. بيد أن الحقائق تتحدث عن نفسها: فقد نص البيان الرسمي لمعرض تورينو صراحةً على أن قرار اختيار إسرائيل كضيف شرف جاء بمناسبة الذكرى الستين لإنشاء دولة إسرائيل. كما أن الذكرى الستين لإنشاء إسرائيل التي يحتفي بها منظمو المعرض، هي نفسها الذكرى الستون لكارثة أليمة حلَّت بالشعب الفلسطيني في ذلك العام نفسه باحتلال وطنه من قبل الجماعات الصهيونية واقتلاع أبناء هذا الوطن من أرضه وطرد الفلسطينيين من منازلهم وقراهم ومدنهم وتهجيرهم إلى بلدان اللجوء المجاورة وفي الشتات. وهذا يعني أن القرار باختيار دولة الكيان الصهيوني كضيف شرف، على النقيض مما زعم المنظمون، هو اختيار سياسي صارخ ولا علاقة له بالثقافة. كما أنه قرار يتسم بالانحياز إلى طرف على حساب آخر من أطراف الصراع في منطقتنا، ويعتبر بمثابة مكافأة لإسرائيل على استمرار احتلالها للأراضي الفلسطينية وأراض عربية أخرى.
ونظراً لإصرار منظمي المعرضيْن على المضي قدماً في تنفيذ قرارهم هذا، فإن اتحاد الكتاب العرب، وهو مظلة تنضوي تحتها اتحادات الكتاب في البلدان العربية، إذ يعلن مقاطعته للمعرضيْن، يتوجه إلى ضمائر جميع الكتاب والمثقفين والفنانين والأكاديميين وإلى الهيئات الثقافية والأدبية والفنية والأكاديمية ودور النشر في شتى أنحاء العالم، ولا سيما في إيطاليا وفرنسا وبقية بلدان أوروبا، لضم أصواتهم وقوتهم إلى الحملة العالمية لمقاطعة معرض تورينو إسوة بالمقاطعة الناجحة لمعرض باريس.



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋