محطات في الذاكرة لفرقة سراب للرقص برام الله

بعد النجاح الكبير الذي حققته فرقة سراب للرقص في عرضها الأول محطات في الذاكرة بتاريخ 15-5-2008 بمناسبة مرور 60 عاما على النكبة و ضمن الإحتفالات المئوية لبلدية رام الله تعود الفرقة لتقدم عرضها الفني الأول محطات في الذاكرة يوم الخميس 14-8-2008 الساعة السابعة والنصف مساءا على مسحر قصر رام الله الثقافي.

ورقة العرض:
منذ عامين ونيّف انطلقت فرقة سراب، فرقة محلية للرقص في مدينة رام الله، عناصرها شباب وشابات تتراوح أعمارهم 16-20 سنة. أتوكم بعد طول انتظار رغم ثقل الليل وسواده الحالك، يقول البعض لماذا سراب ؟ سراب تراث وفن لجيل عنيد، رفض الوهم ليصل الحقيقة، لتبقى الذاكرة شاهد عيان، سراب تراث وفن أصيل نغني الوطن بقالب جديد، نروي الحقيقة نشير بالبنان، نعيش مرحلة جديدة في مسيرة حياتنا، نرسمها بحركات أجسامنا وتفاعلاتها مع الموسيقى والغناء راسمين عرضاً يتكون من 13 لوحة فنية راقصة، تعكس بتعبير واضح معاناة الشعب الفلسطيني منذ نكبته الأولى حتى انطلاق انتفاضة عام 1987 مروراً بالنكبات العديدة التي عاناها الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات. انطلقوا بعمل اتخذت لوحاته لتعرض في ذكرى النكبة ال60 من هذا العام عاكسة مفهومها جديدا للفن والرقص بأسلوب حديث يشارك به راو يصور ويقص ويحدث بالكثير الكثير.
أهداف الفرقة:
تعميق الهوية الفلسطينية والإنتماء الوطني لدى جيل الشباب.
المحافظة على تاريخ الشعب الفلسطيني والمساهمة في إيصال للأجيال اللاحقة بأسلوب فني جديد.
تنشئة شباب متمسك ومنتمي لوطنه وأمته واع لموروثها الحضاري وقيمها، متحل بروح المسؤولية.
تنمية مواهب السباب الفلسطيني، قدراته الثقافية، الفنية، الرياضية وتشجيع روح الإبداع والمبادرة الذاتية لديه.
رفع مستوى الوعي الإجتماعي والوطني وغرس الأخلاق الحميدة وتعزيز روح العمل الجماعي وقيم التعاون لدى الشباب ليساهموا بشكل فعال في بناء الوطن.
تنمية الشباب والمساهمة في بناء وصقل شخصيته بالعمل على استنهاض طاقته وتطويعها في خدمة المجتمع.
هدف العمل:
هاهي الذكرى ال60 للنكبة تطرق الأبواب، حاملة معنى خاص عند الشعب الفلسطيني، ومعنى خاص لدى هذه الفرقة تهدف منه دق جدران ذاكرتنا الفلسطينية. وبمرور 60 عام على النكبة، ذاكرتنا الفلسطينية لا زالت تعاني من سبات عميق. خاصة الجيل الحديث عملنا هذا نريد من خلاله أن نستنهض ذاكرة هذا الجيل كي لا يساوي مع تاريخ النسيان..... نريد أن نقول له: انهض لتعرف ماهي ذاكرتنا، ما هو وطنك الأصلي أرضك بلدك، نريد من هذا العمل أن ندعه يفكر ليجد ضالته، هذا العمل لمن يريد أن يدق جدران ذاكرته.
أملنا أن نلقاكم بفرح وزغاريد، نتكىء على الجرح يا بلد كرمالك، نبشر ببزوغ فجر جديد، وقطرات الندى ترقص على موالك... محمد توفيق أسمر




لمزيد من المعلومات يمكنكم الإتصال على: محمد توفيق أسمر
0599759773
Mohd_assmar@hotmail.com