أزرع محبة في قلب الأرض راما: محبة في الأرض تدور داخل القبر، تتابع نظرها بعيداً ما تزال تحلم، أو هي في حلم يقظة، يأتيها صوت من البعيد: المشهد الثامن: اسكب زيتاً فلترسل أيها النبع الماء للزرع (تبدأ حركة الفتيات لملء الجرار، وسقاية الحقول، وهن يتابعن) الكورس: ليحقق القاضي دانييل حلمه المشهد الثالث: (تتصاعد الموسيقى، بينما يتهالك (دانييل) أرضاً). الكورس: رفع (دانييل) صوته مجلجلاً ونام (تخفت الموسيقى تدريجياً، ليتماسك من جديد) المشهد الأول: المشهد الرابع: (تعتيم، مع سبوتين، حيث يقسم المسرح إلى جزأين، وننتقل من جهة إلى أخرى بالتناوب، وحسب الحوار) المشهد الثاني:
سلاماً لبني لبشر
سلاماً لبني البشر
سلاماً للبشر
سلاماً للبشر
(يظهر الزير والشيخ صديق وهما في منتصف العمر)
العيون، الأرض والسماء
الغلال أشجار الأرض.
أنزل المطر على الأرض يا بعل
أنزل المطر على الحقل أيها العلي
ليولد لـ (دانييل) ابن صياد
(كان القاضي يفض النزاع بين زوجين)، قال لهما:
مد المئزر وبات ليلته، انتظر، وانتظر..
(في المنزل الريفي، (راما) وسط أبيها وأمها، والزير والشيخ صديق).
(في المنزل الريفي، (راما) وسط أبيها وأمها، والزير والشيخ صديق).
(على البيدر، تحت الشجرة، دانييل، وكأنه في لحظاته الأخيرة حزناً على أقهت).
تمنح هذه المسرحية الحركة دورا دراميا لايقل أهمية عن دور الحوار، وتراوح في تناولها بين زمنين كي ينعكس الماضي على مرايا الحاضر، وتحاور الأسطورة الواقع، ويتكشف لنا ألق الزمن الأول وعمق خيباتنا المعاصرة.
أقهت الأوغاريتي (مسرحية): Aqhat Of Ugarit
معالجة مسرحية لأسطورة أقهت الأوغاريتية