"أيام الرعب بغزة"

زينب خليل عودة

فاز طاقم التلفزيون الألماني في قطاع غزة بجائزة أفضل فيلم في مسابقة للأفلام التلفزيونية في أوروبا وألمانيا. والطاقم يضم الصحافيان زكريا التلمس وسواح ابو سيف وهما يعملان في قناة (اى ار دي) الألمانية التلفزيونية وقد فازا بجائزة أفضل فيلم ريبورتاج لعام 2008م في المانيا حول الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة بعنوان (ايام الرعب). وتم تصوير الفيلم الذي مدته نحو ثلاثين دقيقة خلال الحرب الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلى على غزة. ويركز الفيلم على ويلات الحرب علي قطاع غزة وعن عملية الرصاص المصبوب التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي علي القطاع حيث يتناول الفيلم مشاهد من الرعب والموت الذي الم بسكان القطاع أوضاع المواطنين الفلسطينيين وأجواء حياتهم في ظل الحرب الأخيرة.

والجائزة هي جائزة بافاريا وهي ارفع جائزة اوروبية تمنح في المانيا...

وأنتج الفيلم الصحفي زكريا التلمس والمصور سواح أبو سيف وكان من ضمن فريق العمل معتصم رشيد وشادي التلمس. ويعتبر تلفزيون اى ار دي نجح ببراعة في تغطية احداث الحرب على قطاع غزة على مدى 22 يوما. ويعتبر فيلم (أيام الرعب) أول فيلم يتم إنتاجه أوروبيا عن الحرب على غزة حيث شمل مجموعة من القصص والتقارير الانسانية والاجتماعية.

وقد وجهت الدعوة للصحفي زكريا التلمس وسواح ابو سيف لاستلام الجائزة في مدينة ميونخ في حفل توزيع جوائز بافاريا في المانيا في 15/ مايو ايار/ 2009م.