معرض مسقط للكتاب

احتفلت سلطنة عُمان بإطلاق الدورة الخامسة والعشرين لأكبر وأشمل حدث ثقافي تنظمه كل عام وهو معرض مسقط الدولي للكتاب. تشارك في المعرض هذا العام 946 دار نشر من 32 دولة، وتحل محافظة مسندم بأقصى شمال السلطنة "ضيف شرف" الدورة. واختير السلطان السابق قابوس بن سعيد "الشخصية المحورية" للبرنامج الثقافي للمعرض الذي يمتد حتى الثاني من مارس/آذار.

افتتح المعرض رسميا في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض مستشار سلطان عمان شهاب بن طارق آل سعيد ووزير الإعلام عبدالمنعم بن منصور الحسني ورئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد وعدد من السفراء العرب والأجانب لدى مسقط. وقال وزير الإعلام في كلمة الافتتاح "انطلقنا من نزوى، إلى صحار، فصلالة، ثم البريمي، وها هي محافظة مسندم تحط رحالها ضيف شرف معرض مسقط الدولي للكتاب لتقدم برنامجا حافلا بالمنجز الحضاري العريق، يتجسد في العديد من المحاضرات والندوات والعروض الفنية، طوال أيام هذا المعرض". وأضاف "كما يشهد المعرض هذا العام برنامجا ثقافيا مكثفا في شتى صنوف المعرفة، ويقدم برنامجا خاصا للأسرة والطفل، وحلقات عمل متخصصة لفئات ذوي الإعاقة لإبراز إنتاجهم الإبداعي بالتكامل والتنسيق مع المؤسسات المعنية، بالإضافة إلى اختيار 25 مبادرة قرائية من بين أكثر من 150 مبادرة قرائية مؤسسية وفردية وفق معايير محددة ولجنة تقييمية محايدة، تصل في ختام المعرض إلى خمس مبادرات فائزة يتم رعايتها طوال عام كامل". وكرم المعرض في افتتاح دورة اليوبيل الفضي ثلاث شخصيات عمانية ساهمت في إثراء المشهد الثقافي العماني هي عبدالرحمن بن علي الهنائي في مجال التصوير الضوئي، وآمنة ربيع في مجال الدراسات المسرحية، ووفاء بن سالم الشمسية في مجال أدب الطفل. كما دشنت وزارة الإعلام في افتتاح المعرض موسوعة (تاريخ عُمان عبر الزمان) التي تتناول تاريخ السلطنة منذ عصر ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث.



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋