صدور رواية رشيد الضعيف الجديدة «الأميرة والخاتم»

 

 

صدرت رواية "الأميرة والخاتم" عن دار الساقي منذ أسبوعين. ويقول عنها مؤلفها في تقديمه لها:

هذه الرواية، ليست عن اللبناني الذي لم يجد مهربًا من أَنْ يرمي جثّة طفله في البحر، والذي ركب البحر سرًّا، مع زوجته وابنه، وآخرين يائسين، باحثين عن بلد يستضيفهم، فتاهوا، ومات منهم من مات، وأخبر من عاد.

هذه الرواية ليست عن انفجار الرابع من آب، الذي نجا منه ابني، وليست عن العديد من الذين "أُعدِموا"، في بيوتهم، أو الذين تهدّمت بيوتهم ومتاجرهم، وأمسوا معدمين.

وليست عن نجاتي بالصدفة.

وهذه الرواية ليست عن العقليّة التي حوّل بها اللبنانيّون أنفسَهم إلى مستَعطين، ولا عن السياسيين المستَحضَرين من القرون الوسطى، ومن قرون الجهل والكَيد والغباء.

هذه الرواية هي نوع من حكاية، جرت أحداثها قبل آلاف السنين، عن أميرة ساحرة، ابنة ملك عظيم، لم تجد رجل حلمها لتتزوّج، فنصحها حكماء ذلك الزمان، بأن تنام لتحافظ على جسدها الفتيّ، نومًا طويلًا، خارجَ الزمان، حتّى مجيء ذلك الرجل.

هذه الرواية هي عن هذه الأميرة المتمسّكة بحلمها الرائع والمستحيل، وليست عن الأطفال الذين ذُبحوا في انفجار الرابع من آب. فما جرى في ذلك اليوم، أعظم من أن يدركه دماغي، وأبعد من أن تطاله مخيّلتي. وحين أفكّر في الكتابة عنه، يمسك الخجل بيدي ويمنعني عن ذلك.

ثمّ إنّ هذه الرواية التي كتبتُها قبل الانفجار، هي ردّ بليغ على بحر القبح الذي نختنق فيه. بل هي الردّ الوحيد الممكن الآن.

الأسطورة تحمي من الصقيع.

رشيد.

 

 



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋