رواية "ميس إيجيبت" لسهير المصادفة بنادي القصة

يقيم نادي القصة في الساعة السابعة مساء الاثنين 8 يونيو القادم ندوة لمناقشة رواية (ميس إيجيبت) للروائية المتميزة سهير المصادفة، يحضرها أعضاء نادي القصة ويناقشها الأدباء محمد قطب وأحمد عبد الرازق أبو العلا ود. يسري عبد الله. ميس إيجيبت هي الرواية الثانية لسهير المصادفة، وقد صدرت منذ شهور عن دار الدار، ولقيت اهتماما نقديا من المتابعين على كافة الأصعدة.

تصور الرواية الحالة الاجتماعية والسياسية التي تمر بها البلاد في النصف الثاني من القرن العشرين، من خلال شخصية نفرت جاد التي كانت تحلم بالحصول على لقب ميس إيجيبت، ويتم اكتشافها مقتولة وممثل بجسدها الجميل، وبعدها يبدأ البحث عن القاتل، ويبدأ معه البحث عن عورات وطن بأكمله بدءا من مجتمع الداعرات ومرورا بالسينمائيين والأطباء والحكماء ورجال الدين والفكر وانتهاءً بمجتمع العسكر وتجلياته المتباينة.

صدر لسهير المصادفة من قبل رواية (لهو الأبالسة) وديوانان شعريان هما (هجوم وديع) و (فتاة تجرب حتفها) هذا عدا مداخلاتها في ترجمة بعض الإبداعات الروسية إلى اللغة العربية ، بالإضافة لمشروعها الهام في الكتابة للأطفال، والذي قدمت فيه أكثر من سلسلة، وأكثر من فكرة. جدير بالذكر أن سهير المصادفة تشرف على إصدار سلسلة (الجوائز) التي تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب.