لقاء إبداعي بمكتبة بدرخان في القاهرة

في تجربة جديدة، تقيم مكتبة بدرخان بشارع الهرم بالقاهرة، في الثامنة من مساء السبت المقبل 13 يونيو، أمسية شعرية وروائية، للشاعرة إيمان مرسال مع الروائي محمد صلاح العزب، يقرأ فيها كل منهما مقاطع من أعماله المنشورة، في محاولة لكسر الشكل التقليدي للندوات الأدبية والأمسيات الشعرية.

إيمان مرسال لها أربعة دواوين شعرية هي (اتصافات)1990، (ممر معتم يصلح لتعلم الرقص) 1995، (المشي أطول وقت ممكن) 1997، و (جغرافيا بديلة) 2006. حصلت في عام 1998 علي درجة الماجستير بتقدير ممتاز من جامعة القاهرة عن رسالتها حول (التناص الصوفي في شعر أدونيس)، ومنذ عام 1999 وهي تُدَرِّس اللغة العربية والأدب العربي بجامعة ألبيرتا في كندا، حيث تعيش مع زوجها وطفليها هناك، ويدور ديوانها الرابع (جغرافيا بديلة) حول تجربة الحياة بين مكانين. ومؤخرا صدرت لها عن دار نشر أمريكية بنيويورك مختارات شعرية ترجمها الي اللغة الإنجليزية الشاعر الليبي خالد مطاوع بعنوان (ليس هذا برتقالا يا حبيبي).

محمد صلاح العزب له مجموعة قصصية هي (لونه أزرق بطريقة محزنة) 2003، و 3 روايات هي: سرداب طويل، 2004، ووقوف متكرر 2006، وسرير الرجل الإيطالي 2007. حصل العزب على عدة جوائز من داخل مصر وخارجها، منها جائزة سعاد الصباح وجائزة الصدى وجائزة المجلس الأعلى للثقافة، وترجمت روايته وقوف متكرر إلى الإنجليزية، وتترجم روايته سرير الرجل الإيطالي حاليا إلى الإنجليزية والإيطالية.