نوبل الآداب للبيروفي ماريو فارغاس يوسا

كافأت جائزة نوبل للآداب العام 2010 الخميس البيروفي ماريو فارغاس يوسا، احد عمالقة أدب أميركا اللاتينية والكاتب الذي حمله التزامه السياسي الى الترشح لرئاسة بلاده عام 1990، تكريما لإنتاج أدبي غزير تقصى "هيكليات السلطة". واختارت الأكاديمية السويدية هذه السنة أن تميز الكاتب البالغ من العمر اليوم 74 عاما، على "رسمه لخارطة السلطة وصوره الحادة حول صمود الفرد وتمرده وفشله".

وأشاد سكرتير الأكاديمية السويدية بيتر انغلوند بفارغاس يوسا الذي حصل عام 1993 على الجنسية الاسبانية منوها بـ"أديب ملتزم في المجتمع" يعتبر أن "الكاتب لا يفترض به أن يكون مسليا فحسب". ترجم إنتاج فارغاس يوسا الذي يضم حوالي ثلاثين عملا بين الرواية والدراسة والمجموعة القصصية والمسرح في العالم بأسره ويرد اسمه بانتظام منذ سنوات بين المرشحين لجائزة نوبل
وستصدر أخر رواياته بعنوان "حلم السلتي" في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر في اسبانيا واميركا اللاتينية وفي السوق الاسبانية بالولايات المتحدة وهي مخصصة للدبلوماسي البريطاني روجر كايسمنت الذي ندد بالفظاعة المرتكبة في الكونغو في عهد إدارة ليوبولد الثاني.

وبذلك ينضم ماريو فارغاس يوسا الى سلالة من كبار الكتاب المنحدرين من أميركا اللاتينية الذين كللتهم الأكاديمية السويدية، بعد المكسيكي اوكتافيو باث قبل عشرين سنة، ومن قبله الكولومبي غابريال غارثيا ماركيز (1982) والتشيلي بابلو نيرودا (1971) والغواتيمالي ميغيل انخيل استورياس 1967وصنف هذا الكاتب الذي يعلم حاليا في جامعة برينستون، بين أعداء الديكتاتوريات بفعل إعماله الملتزمة، حاز العديد من الجوائز المرموقة بدءا بجائزة ليوبولد الاس عن أول مجموعة قصصية صدرت له عام 1959 بعنوان "الزعماء"، ومنها أيضا جائزة ثيرفانتيس، أرقى جائزة لعمل باللغة الاسبانية.

 



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋