الفنان الأردني عدنان يحي في معرض "بيان من اجل البشرية"

يفتتح معرض الفنان عدنان يحي "بيان من اجل البشرية" في صالة مركز رؤى32 للفنون. ويشكل المعرض عودة لعدنان يحي بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، حيث كان آخر معارضه في دارة الفنون عام 1995. وهي عودة حملت جديدا يتمثل في دخول الأعمال النصبية كمكون رئيسي للمعرض، إضافة الى لوحاته الجدارية الكبيرة. "بيان من اجل البشرية" ينسج على منوال اللوحة السياسية التي تفرد بها عدنان يحي وأبدع منها عشرات الأعمال الكبيرة التي يشكل كل منها بيان آو إعلان عن موقف سياسي اتخذه عدنان يحي من الإحداث العاصفة التي تشهدها حياتنا العربية المعاصرة. فالى جانب "بياناته" السابقة التي يرفض فيها الظلم الذي التحقته اسرائيل بالشعب الفلسطيني، مدعومة من قوى الاستكبار والاستعمار الغربي، دخلت على خط لوحاته مظالم أخرى في العراق ولبنان ومظالم مستحدثة في جنين وغزة وأماكن أخرى من العالم. يضم معرض عدنان يحي الشخصي، وهو التاسع، خمسة وثلاثون لوحة زيتية، منفذة بالزيت على القماش او الخشب، ولوحتين حبر على كرتون، وثلاثة عشر عملا نصبيا تعلوها أوان مزينة واشعار محمود درويش.

ويأتي المعرض والقضية الفلسطينية تمر بمرحلة فاصلة مع مرور الذكرى العاشرة للانتفاضة الفلسطينية الثانية، ومع مخططات استئناف اسرائيل هجمتها الاستيطانية الجديدة، واعتمادها قانون يفرض على أبناء فلسطيني 1948 الادلاء بقسم الولاء لاسرائيل اليهودية. بل ويأتي المعرض في زمن اتساع الخراب العربي تحت حكم الطغاة "والجنرالات" الذين يقودون بلادهم الى كوارث جديدة تكرر كارثة فلسطين في اكثر من بلد عربي. هذا ويستمر المعرض حتى مساء يوم 10 تشرين الثاني 2010، في صالة مركز رؤى32 للفنون، 32 شارع ابن الرومي، ام اذينة الجنوبي، عمان- الاردن.

معرض عدنان يحي ليس مجرد معرض لإبداعات فنان متميز وإنما هو بيان شخصي للفنان يطلق من خلاله صرخة رفض للاستبداد السياسي والظلم والقومي ودعوة لاحترام الإنسان العربي وحقوقه وحرياته.

 



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋