بيان من الكتاب المصريين في الخارج

نحن مجموعة من الكتاب المصريين المقيمين خارج البلاد في هذه اللحظة التاريخية الحاسمة، نُعلن انضماننا الكامل لثورة شعبنا المصري، ونؤيد مطالب القوى الديموقراطية المصرية وفي مقدمتها:
- إسقاط نظام حسني مبارك بكل رموزه وقياداته.
- العمل على تشكيل حكومة وطنية انتقالية من قوى تثق فيها جماهير الشعب.
- العمل على صياغة دستور جديد للبلاد يضمن إقامة دولة مدنية وإقرار حقوق المواطنة والحريات العامة لكافة أفراد الشعب.
- حل مجلسي الشعب والشورى الحاليين، وإجراء انتخابات حرة تحت مراقبة القضاء المصري وإتاحة حق التصويت لملايين المصريين في الخارج.
- محاكمة رجال الشرطة المثبت تورطهم في أعمال القمع والتعذيب، وإشاعة الفوضى، ونهب الممتلكات وترويع الأهالي وعلى رأسهم حبيب العادلي وزير الداخلية المقال باعتباره ولسنوات طويلة رأس هذا النظام القمعي.
ومن جانبنا نهيب بالهيئات الشعبية والأجهزة الوطنية التي لا تزال فاعلة في الدولة بتوفير الحماية للمتاحف وكافة مواقع التراث الإنساني والروحي الوطني بعد تعرض المتحف المصري في ميدان التحرير ومخازن الآثار بالهرم لأعمال النهب والتخريب.
وندين بشدة الموقف الأمريكي والأوروبي الرسمي لتردده في مساندة التطلعات المشروعة للشعب المصري نحو الحرية والديموقراطية.
كما ندين الموقف المخزي للدكتور جابر عصفور لقبوله تولي حقيبة وزارة الثقافة في نظام لفظه الشعب بكل أطيافه، فيما يرفض هذا النظام التخلي عن السلطة ويستخدم كل وسائل الترويع القذرة للتشبث بها.
في هذه اللحظة ونحن بعيدون عن أرض مصر، ليس بمقدورنا سوى تقديم جهد رمزي، سواء بالتظاهر، أو بنقل ما يحدث في مصر إلى شعوب البلاد التي نحيا فيها، جهد رمزي وبسيط للغاية نحيي به هؤلاء الشباب الأبطال الذين واجهوا الرصاص والموت وأعطونا أملاً كنا قد نسيناه نهائياً.
الموقعون:
صبري حافظ/ أحمد يماني/ إيمان مرسال/ ياسر عبد اللطيف/ أحمد فاروق/ هيثم الورداني/ وحيد الطويلة/ عماد فؤاد/ ميرال الطحاوي/ أمنية طلعت/ رنا التونسي/ أحمد غريب/ إبراهيم فرغلي/عبده السيد المصري/ مؤمن أحمد/طارق الطيب/ ياسر عبد الحافظ/ نبيل نعوم /مي التلمساني/ خالد البري/ صالح راشد/ دعاء زيادة/ حنان فاروق/ مهاب نصر/ ناصر فرغلي/ وائل عشري/ نيفين نصيري/ بهاء عواد/ ماجد زاهر/ شريف الشافعي.