معرض الدوحة الدولي للكتاب الـ 22

أعلن الأمين العام لوزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية مبارك آل خليفة اليوم أن 456 ناشرا يمثلون 24 دولة عربية وأجنبية سيشاركون في معرض الدوحة الدولي للكتاب الـ 22 المزمع اقامته في الفترة ما بين 12 - 22 من الشهر الجاري.

وأكد آل خليفة خلال المؤتمر الصحفي أن المعرض هذا العام سيكون من أكبر المعارض التي تقيمها وزارة الثقافة حيث تشغل الكتب المشاركة 747 جناحا وهي المساحة الكلية لمركز الدوحة للمعارض.

وكشف عن اختيار ايران كضيف شرف معرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته الـ 22 وذلك في سياق الرغبة في التعريف بالثقافة الايرانية وما تحمله من إرث اسلامي وثقافي غزير.

وقال ان وزارة الثقافة والفنون والتراث تعمل في كل معرض على استضافة دولة مشهود بثقافتها وارثها الحضاري مذكرا أن الدوحة استضافت العام الماضي تركيا وقبلها فرنسا والولايات المتحدة الأميركية وجميعها دول صاحبة بصمات ثقافية وتاريخية عميقة.

وأضاف أن المعرض يتضمن أجنحة خاصة لناشري كتب الأطفال بلغت مشاركة 54 دور نشر مختلفة بالاضافة الى أجنحة خاصة لناشري الكتب الأجنبية بلغ عددها 28 مشاركا علاوة على 17 مشاركا في الأجنحة الخاصة لشركات الحاسبات الالكترونية لافتا الى تنوع النشاطات الثقافية التي ستقام على هامش معرض الدوحة الدولي للكتاب من ندوات ومحاضرات ثقافية وحفلات توقيع كتب لعدة ناشرين.