بيان من نادى القلم المصري بخصوص الناشطة السياسية والنسوية د. نوال السعداوى

تواجه الكاتبة و الناشطة النسوية الدكتورة نوال السعداوي حملة شرسة من جانب بعض المؤسسات والقوى الظلامية والشخصيات العاملة مع قوى الإسلام السياسية اليمينية المتطرفة ، مما دفع بها إلى مغادرة مصر إلى الولايات المتحدة .
وانطلاقا من المواد رقم 47 و 48 و 49 بالدستور المصرى التى تعطى المواطن المصرى الحق فى التفكير وحرية التعبيروالكتابة ، و المواد رقم 208 و 209 و 210 فى الدستور التى جعلت من الصحافة سلطة مستقلة أسوة بالسلطات التنفيذية و القضائية و التشريعية واستنادا إلى المعاهدات و المواثيق الدولية ذات الصلة التي وقعت عليها حكومة مصر..
يطالب نادى القلم المصري السلطات المصرية بوضع حد لأي تجاوز على حرية وحقوق الدكتورة نوال السعداوي وحمايتها و أسرتها من الاعتداء وعدم السماح بدعاوى التكفير ضدها وإلغاء كل الإجراءات التعسفية التي تحد من حرية الفكر والتعبير.
نحتج بشدة ضد كل تلك القوى التي ما تزال تلاحق الدكتورة نوال السعداوي بأي شكل كان, ونستنكر أساليب التكفير التي تمارس ضدها وضد عائلتها.
يهيب نادى القلم المصرى كل الكتاب العرب المحبين للحرية و استقلال ارادة المواطن العربى الإحتجاج لدى وزراء الثقافة العرب و المسئولين فىالحكومات العربية بمنع أى تجاوزات أو اعتداءات على كل الكتاب و المفكرين العرب و رفض أى إجراءات تتخذ ضد الدكتورة نوال السعداوى.