قصر الامارات يستضيف معرض الفنانة الايطالية دانييلا كارليتي

يستضيف فندق قصر الإمارات المعرض الفني "التحول" للفنانة الإيطالية دانييلا كارليتي في مطعم ميزالونا خلال الفترة من 10 سبتمبر/أيلول الى 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2013.

يفتح المعرض أبوابه للزوار يومياً من الثانية وعشرة والنصف بعد الظهر إلى السابعة مساءً، وسوف يتضمن العرض الذي تنظمه شركة "سويس آرت غيت"، ستة عشر عملاً فنياً للفنانة الإيطالية دانييلا كارليتي التي شاركت في مهرجان بينالي فينيسيا الـ54.

ودانييلا كارليتي من مواليد مدينة فيرارا، وتعشق هذه المدينة، لأنها تشبهها في بعض النواحي: فهي انطوائية، وبطيئة، وتبعث لمسةً من السحر، والإرباك أحياناً.

تطور اهتمام دانييلا كارليتي بالفن في نهاية السبعينيات. فمنذ ذلك الحين، بدأت تحضر صفوفاً في الرسم، والنحت والجرافيكيات على يد فنانين بارزين من فيرارا. وفي أحضان هذه المدينة، اختبرت دانييلا مواد مختلفةً مثل الطين لابتكار منحوتات تذكارية لهنري مور، ومنحوتات أكثر تجريداً من الراتينج والألياف الزجاجية، بالإضافة إلى منحوتات من الأسلاك والجبس بلمسة خفيفة من الاستعارات التجسيمية.

في العام 2008، بعد حضور صفوف مختلفة في الجرافيكيات في "كورت أوف ماين" بالقرب من أوربينو، وجدت دانييلا نفسها تملك الخبرة الكافية لاستخدام الورق الياباني. ومنذ العام 2009، بدأت دانييلا تدرج صوراً عن غربان الليل في أعمالها سواء على الورق أو على التجسيمات. وفي العام 2010، شهدت أعمالها نقطة تحوّل، ومن بين الأعشاب والقصب، ظهرت حيوانات غريبة شبيهة بالإنسان على اللوحات.

وفي العام 2011، بعد العديد من العروض الفردية والجماعية داخل إيطاليا وخارجها، حظيت دانييلا بفرصة لعرض أعمالها في مهرجان بينالي فينيسيا الـ54.

واستمرّ مشوراها في البحث عن الانسجام والتناغم مع تجسيدات الجمال في الطبيعة. وتقول دانييلا: "أظن أن في قلبي حنيناً لزمن كان فيه البشر على اتصال مباشر بالطبيعية. ليس لدي أي طريقة أخرى للتعبير عن حاجتي الملحة لتجسيده".

سوف يستمتع زوار ميزالونا بمزيج الألوان والأنسجة في الأعمال الفنية التي تزيّن الجدران؛ إنه بالفعل مزيج رائع مع الأطباق الإيطالية النابضة بالحياة المحضّرة في مطبخ ميزالونا. ويعتبر هذا المطعم الذي يقع في قصر الإمارات الرائع عنواناً مثالياً لعرض هذه المجموعة الرائعة من الأعمال الفنية.