تأمّلات الفنّانات سميرة الشّنو، مها المنّاعي ومريم آل خليفة للطّبيعة والجمال

الفنّ مراقبًا الأشياء من حوله، ومقتبسًا الطّبيعة بما تمثّله من حالاتٍ وتفاصيل دقيقة، تنسج منه ثلاث فنّانات بحرينيّات تأمّلاتهنّ الخاصّة في معرض (انعكاس) الذي تدشّنه وزارة الثّقافة مساء يوم غد (الأربعاء، الموافق 6 أغسطس 2014م) في السّاعة السّابعة مساءً بمركز الفنون، وذلك في سياق برنامج (الفنّ عامنا). ومن خلال هذا المعرض، تستلهم الفنّانات الثّلاث: سميرة الشّنو، المها المنّاعي ومريم آل خليفة قراءاتهنّ للطّبيعة والجمال عبر مجموعة من الأعمال الفنّيّة.

معرض (انعكاس)، يمثّل حالة تأمّل إنسانيّة، وقراءة في الجمال الرّبّاني والحسّيّ الذي يتجسّد في الكون، ويحاول أن يقتبس ما توحي به تلك الجاذبيّة التي تنسج بعلاقاتها ما بين الإنسان وبقيّة الكائنات والتّفاصيل من حوله. كما ينعكس في الأعمال المشاركة، كلّ ما تمثّل تلك اللّحظات من تراث وحبّ وسلام.

عين المحبّة للفنّانات الثّلاث: سميرة الشّنو، مها المنّاعيّ، ومريم آل خليفة، تترك أثرها على ثلاثين عملاً، يعكسون جميعًا انطباعات الفنّانات وما شكّلته ذاكرة كلّ واحدةٍ منهنّ، لذا فإنّ المعرض يمثّل بحثٍ عميقة عن عناصر فنّيّة شكّلتها الطّبيعة، بكل تفاصيلها، من لون، خطّ، ملمس، ظلّ، نور وغيرها. ومن ثمّ انطباع الفنّان المفتون بتلك العناصر المرئيّة وإحساسه بها.