"تاء الشباب" يستضيف الكاتب السعودي «عبدالله المغلوث»

نوراء الحواج

 

حشدت «مبادرة كلنا نقرأ» لفعالية «الإستشفاء بالكتابة»، التي تندرج ضمن سياق التغيير و فتح أبواب الكتابة و الشغف الكبير بالأحرف، حيث تتضمن هذه الفعالية أفكار تتبنى الإستشفاء بالكتابة يطرحها في استضافة «التاء» الكاتب السعودي عبدالله المغلوث في فعاليات «مهرجان تاء الشباب الثقافي».

و على أثر استضافة «التاء» العديد من الكتاب البارزين ضمن فعالياتها، سيحتضن مقهى نقش جاليري في تمام الساعة الثامنة من مساء الرابع من سبتمبر الجاري ثاني فعاليات «كلنا نقرأ»، بمشاركة الكاتب عبدالله المغلوث. سيتناول «المغلوث» في هذه الفعالية سبب اتجاه الكثير من الكتاب ناحية الكتابة في أشد مراحل حياتهم صعوبة، سيقوم فيها بضرب أمثلة عن مبررات انشغال المؤلفين و سرهم للجوء إليها للهرب من تحديات و مصاعب الحياة المتفرقة.

كما سيطرح بعدها الكاتب أمثلة مركزة يذكر فيها كيف ساهمت الكتابة في علاج الكثير من المؤلفين و نجاحهم، منهم: «الدكتور غازي القصيبي» حيث ألف نحو 70 كتابًا أهمها كتبها في أقسى لحظات حياته، «أوردي بين» بكتابه «عندما تنتقم أصابع اليد من أصابع القدم»، و «سلطان العذل» كيف كتب بحثًا من 600 صفحة باستخدام عينيه فقط؟، فضلاً عن مشاركة الكاتب المغلوث تجربته أيضًا. ثم سيشارك جمهوره في هذه الأمسية بقراءات من كتابه 7:46م و إعادة لقراءة بعض من مقالاته، بالإضافة إلى تطرقه لبعض من أسرار كتابة القصة.

يذكر أن الكاتب «عبدالله المغلوث» حاصل على درجة الباكلوريوس من جامعة ويبر بمدينة أوجدن في تخصصي الإتصالات و تقنيات التسويق، حاصل على الماجستير من جامعة كولورادو، وشهادة الدكتوراه في الإعلام من مانشستر. و قد نال جائزة الأمير بندر بن سلطان للتفوق العلمي.