اختتام الملتقى العربي الأوروبي الأول لشباب الباحثين في العلوم الاجتماعيّة

 اختتم بالمنامة "الملتقى العربي الأوروبي الأول لشباب الباحثين في العلوم الاجتماعية" المنظّم من طرف "مشروع نقل المعارف" الذي أطلقته هيئة البحرين للثقافة والآثار، وذلك من 19 إلى 25 أكتوبر 2015. 

عرفت فعالياته طيلة 7 أيام كاملة عرض ومناقشة عشرين بحثا أكاديميا في تخصصات متعددة في العلوم الاجتماعية قدّمها باحثون شبابا من اثني عشر بلدا من العالم العربي وأوروبا وأمريكا، وبإشراف عالٍ من مجموعة توجيهيّة من كبار الأساتذة والباحثين العرب والأجانب.

وخلال جلسة الاختتام، التي أطلق عليها المنظمون تسمية " الحصاد والآفاق"، توجّه كل المشاركين بخالص شكرهم وامتنانهم إلى هيئة البحرين للثقافة والآثار وإلى رئيستها معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على التنظيم المتميز لهذا الملتقى، وما توفّر لهم من ظروف طيبة ومناسبة لنشاطهم العلمي وللتعايش بينهم وتبادل المعارف والخبرات في مختلف مجالات الفكر والإبداع، إضافة إلى كرم الضيافة ودفئ الترحاب. كما عبّر الباحثون، الذين يزور أغلبهم البحرين لأوّل مرة ، عمّا ترسّخ في أذهانهم من صور وانطباعات جميلة عن حاضر مملكة البحرين وتراثها العريق. 

ومن أجل كل ذلك، كان أمل المشاركين جميعا في أن يتواصل هذا الملتقى، منتظما، في البحرين، ولربما أن يتمأسس ليصبح منارة بحرينية دائمة، لصالح المعرفة، والحوار والتعارف بين الثقافات والحضارات والشعوب.