الشاعر البحريني إبراهيم بوهندي يقدم ثاني الأمسيات الشعرية

تواصل مملكة البحرين اشتغالها الثقافي كضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 47، وذلك عبر تقديم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية، وكان الجمهور الثقافي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب مساء يوم أمس السبت الموافق 6 فبراير 2016م على موعد مع الشاعر البحريني إبراهيم بوهندي الذي ألقى أجمل ما عنده من قصائد وأشعار وسط حضور من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي.

وألقى الشاعر بوهندي قصائد في حب مملكة البحرين إضافة إلى إلقاء قصائد عاطفية مستوحاة من تجاربه ورؤيته الخاصة، هذا بالإضافة إلى تقديم أشعار تتناول الهم العربي المشترك. وتأتي هذه الفعالية كثاني الأمسيات الشعرية بعد الأمسية التي قدمها الشاعر البحريني حسن كمال.

وقدّم البرنامج الثقافي لمملكة البحرين ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب مجموعة من الأنشطة والفعاليات حتى اليوم كان أولها محاضرة مع الإعلامية سوسن الشاعر بعنوان  "مصر والبحرين وما بينهما" وتبعها أمسية شعرية مع الشاعر حسن كمال ومن ثمّ حفلات موسيقية قدّمتها فرقة محمد بن فارس الموسيقية واستعرضت أجمل الإبداعات الموسيقية البحرينية كما قدّم  للدكتور عبد الله المدني  محاضرة بعنوان "البحرين حالة لثقافية خليجية متميزة – علاقة البحرين بمصر وتأثير مصر على حركة الإبداع في البحرين" كما والتقى المخرج محمد بوعلي بجمهور السينما حول فيلمه الشجرة النائمة الذي أخرجه واستطاع أن يحصل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ال ٣٧ على جائزة التحكيم الخاصة كما تمّ عرض الفيلم على الجمهور. في حين ألقى يوم الجمعة ٥ فبراير الفنان جاسم محمد بن حربان محاضرة بعنوان "قراءة حية في فن الفجيري"  كما سيقدم البرنامج محاضرة بعنوان "التعاون الثقافي بين مصر والبحرين وتأثير على حركة الفن التشكيلي" للفنانة التشكيلية بلقيس فخرو" يوم ٩ فبراير. كذلك يتضمن برنامج البحرين الثقافي خلال المعرض عروضاً لأفلام وثائقية حول فناني مملكة البحرين وتاريخ المملكة الحضاري والإنساني.

ومن الجدير ذكره أن معرض القاهرة الدولي للكتاب 47 يستمر حتى 10 فبراير  تحت شعار "الثقافة في المواجهة" بمشاركة 34 دولة منها 21 دولة عربية وإفريقية، و13 دولة أجنبية. كما ويشارك في المعرض 850 ناشر منهم 50 ناشرا أجنبيا و 250 ناشرا عربيا و550 ناشرا مصريا. واختار معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام الكاتب المصري الراحل جمال الغيطاني كشخصية المعرض، والذي خلّف وراءه نتاجاً أدبيا واسعاً يقدر ب 50 كتابا في كافة المجالات من القصة، الرواية، أدب الرحلات والتاريخ وغيرها. ويصاحب المعرض كذلك نشاط ثقافي وفني متنوع يقدر ب 50 فعالية يوميا منها اللقاءات الفكرية، المقهى الثقافي، الحفلات الفنية وأنشطة الأطفال.