عبدالكريم كرايتس يبرز ماهية التصاميم المعاصرة في العمارة

في نسق صون الذاكرة الإنسانية، وحفظ الإرث الحضاري، الزاخر بشتى فنون العمارة، والوعي الإبداعي، يلتقي مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، بالخبير العالمي الدكتور عبدالكريم كرايتس، للحديث حول" التصاميم المعاصرة في الفن والعمارة والخط العربي"، إذ سيطرح بدوره، رؤيته المتأصلة بالثقافات المتنوعة ، وأهمية الهوية التي هي جزء من نسيج التاريخ لكل حضارة، كما سيسترسل بأعماله ودراساته للفنون والحرف الإسلامية، مستفيضاً بذلك ، عن إشرافه على مشروع  ضخم لزخرفة منبر المسجد الحرام بمكة المكرمة ضمن فريق متكامل من الفنانين يضم "700" خبير ومتخصص من العاملين في مجال الفنون الإسلامية في العالم،  لتنفيذ "1318 " لوحة بالخط العربي، ليس هذا فحسب بل في جعبته الكثير من الجهود المتواصلة لربط الثقافة بأصالة التراث الإسلامي، فمن هناك سنمضي في الإنصات إليه، خلال الموسم الثقافي الموسوم بــ " الحبُّ طوُق نجَاةٍ" ، يوم الأثنين الموافق 12 ديسمبر 2016 ، عند الساعة 8 مساء، بالمركز. 

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور الأميركي كرايتس خبير عالمي في فنون الخط العربي ، يحمل حقيبة مستشار ثقافي في برنامج "بارع" المتخصص في الحرف والصناعات اليدوية بالمملكة العربية السعودية. اعتنق الإسلام في العام  1975 وسمى نفسه عبد الكريم كرايتس، عاش قبل مجيئه إلى السعودية خمسين عاما في الهند، كرس مهمته في  إعادة وإحياء الفنون والحرف الإسلامية والهندية، والصناعات اليدوية التقليدية من المغرب إلى ماليزيا في جميع دول العالم الإسلامي.

له من المشاريع في الزخرفة والخط العربي: مسجد المنطقة الفدرالية في كوالالمبور، مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، المسجد الحرام في مكة المكرمة.

سعي خلال مشواره، في دعم الكثير من الحرفيين المسلمين من كافة أنحاء العالم الإسلامي الذين تعود أصول حرفهم اليدوية إلى بدايات الفنون الإسلامية وإلى القرن السابع الميلادي، وسخر امكانياته على مدى السنوات الماضية في الكثير من بلدان العالم الإسلامي، مثل المغرب وماليزيا وتركيا وإيران وأوزباكستان وأفغانستان والهند، ومؤخراً في السعودية.



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋