مبادرة تكنيك

نظمت مبادرة "تكنيك" أولى فعالياتها بعنوان "عالم الألعاب" ضمن مهرجان تاء الشباب في موسمه الثامن, وذلك مساء يوم الاثنين الماضي في مقهى CH9" " بجزر أمواج، بحضور عدد من المهتمين بعالم الألعاب الرقمية. وسعت "تكنيك" من خلال الفعالية إلى تشجيع الشباب البحريني لدخول عالم صناعة الألعاب الرقمية وزيادة وعيهم بأهمية تعلم تلك التقنية والاستفادة منها. واستضافت المبادرة المبرمج البحريني أمين التاجر، حيث قدم محاضرة تثقيفية تحدث خلالها عن أهمية الألعاب الرقمية في الحياة اليومية وكيفية الاستفادة منها في عدة مجالات مختلفة كالتعليم والتثقيف. وقال المبرمج أمين التاجر "مجال صناعة الألعاب مجال واسع ويتطلب الفن والمهارة في البرمجة"، مشيراً إلى هذا المجال مستمر في التطور بمملكة البحرين رغم وجود بعض الصعوبات.

وتلت الفعالية ورشة عمل "عالم الألعاب" استمرت ليومين متتاليين وقدّمها المدرب والمبرمج البحريني عبدالمنعم علي، الذي تطرق خلالها إلى طرق استخدام برنامج صناعة الألعاب الرقمية "Unity 3D " وهو أحد البرامج المتطورة ذات الشهرة الواسعة حول العالم. وفي اليوم الأخير من الورشة قام المشاركون بتطبيق ما تعلموه بإنتاج لعبة رقمية بسيطة تحمل الطابع البحريني بكل ما تحتويه من تصميم وأفكار.

ويتوافق عمل مهرجان تاء الشباب الثامن، الذي يقام بدعم من مؤسسة تمكين، مع شعار هيئة البحرين للثقافة والآثار لعام 2017م “آثارنا إن حكت” ويضم هذا العام سبع مبادرات وهي: كلنا نقرأ، درايش، حفاوة، تكنيك، مسرح، حياة وهارموني. ويذكر أن «تاء الشباب» مشروع شبابي ثقافي، أسّسه الأستاذ الراحل محمد البنكي عبر تبنّيه لمشاريع ثقافيّة وأدبيّة وفنيّة متنوعة لدى مجاميع الشباب البحريني، ودمجها في مشروع واحد حمل اسم “تاء الشباب” للرمز إلى الاستمرارية التي يضيفها حرف التاء على الكلام. تولّت دعمه هيئة البحرين للثقافة والآثار (وزارة الثقافة سابقًا) ممثلةً بمعالي الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة رئيسة الهيئة. ويحمل في كلّ عام مبادرات جديدة يضيفها الشباب في مختلف التوجهات الفنيّة والفكريّة والإعلاميّة وغيرها.