تاء الشباب 8 يواصل اشتغالاته الثقافية

يواصل مهرجان تاء الشباب الثامن تقديم فعالياته وذلك بعد انطلاقته مطلع شهر فبراير الجاري، حيث أعلن عن فتح باب التسجيل في ورش العمل التي ستقدّمها مبادراته المختلفة وذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني للمهرجان على شبكة الانترنت.

ويمكن للمهتمين من الشباب التسجيل في نشاط مبادرة حياة بعنوان "رحلة حياة" والتي ستكون عبارة عن يوم صحي، تُتاح من خلاله الفرصة للتفكّر وتعلّم فنّ التخطيط وترتيب الأولويات بعيدًا عن التكنولوجيا، وذلك بصحبة المدرّبة ليلى القصاب يوم 17 فبراير في مخيم بمنطقة الصخير. أما مبادرة تكنيك فتقدّم ورشة عمل "عالم الألعاب" التي تهدف إلى تعليم أساسيات تصميم وبناء الألعاب ثنائيّة الأبعاد عبر منصة "unity" بطريقة مبسّطة ومرحة، بصحبة مبرمج الألعاب عبد المنعم علي يومي 8 و 9 فبراير بالتعاون مع CH9 بجزر أمواج.

ويتوافق عمل مهرجان تاء الشباب 8 مع شعار هيئة البحرين للثقافة والآثار لعام 2017م “آثارنا إن حكت” ويضم هذا العام سبع مبادرات وهي: كلنا نقرأ، درايش، حفاوة، تكنيك، مسرح، حياة وهارموني. كما يواصل المهرجان تأسيسه لطاقات الشباب المتطوّع عبر إعطائهم الفرصة للعمل ضمن لجانه المختلفة وتنظيم الفعاليات إضافة إلى تدريب المشاركين في هذه اللجان على مهارات مختلفة من خلال ورش عمل يقدّمها عدد من الخبراء والمختصّين.

واعتاد روّاد مهرجان تاء الشباب على نشاطه خلال شهر سبتمبر، ولكن هذا العام يأتي في شهر فبراير تعزيزاً للنشاط الثقافي الحاصل خلال هذه الفترة، فقد أعلن المهرجان انطلاقته خلال فعالية ما نامت المنامة يوم 15 ديسمبر 2016م ضمن نشاط الأعياد الوطنية لهيئة البحرين للثقافة والآثار. ومنذ اجتماعاته المبدئيّة في أغسطس 2016، تمّ تثبيت إجراء نقل المهرجان ليدشّن نسخته الجديدة خلال ديسمبر وأن ينطلق المهرجان بفعالياته ونشاطه المكثّف في فبراير،

يذكر أن «تاء الشباب» مشروع شبابي ثقافي، أسّسه الأستاذ الراحل محمد البنكي عبر تبنّيه لمشاريع ثقافيّة وأدبيّة وفنيّة متنوعة لدى مجاميع الشباب البحريني، ودمجها في مشروع واحد حمل اسم “تاء الشباب” للرمز إلى الاستمرارية التي يضيفها حرف التاء على الكلام. تولّت دعمه هيئة البحرين للثقافة والآثار (وزارة الثقافة سابقًا) ممثلةً بمعالي الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة رئيسة الهيئة. ويحمل في كلّ عام مبادرات جديدة يضيفها الشباب في مختلف التوجهات الفنيّة والفكريّة والإعلاميّة وغيرها.



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋