مبادرة " تكنيك" تسلط الضوء على تكنولوجيا الماضي عبر معرض تفاعلي

أطلقت مبادرة "تكنيك"، ضمن مهرجان تاء الشباب8، معرضًا تفاعليًا بعنوان "العالم بين أيدينا" لتعريف الجمهور بتكنولوجيا الآباء والأجداد، وذلك مساء يوم الاثنين 13 من فبراير 2017م، بمتحف البحرين الوطني، وبحضور الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، مدير إدارة المتاحف بهيئة البحرين للثقافة والآثار، وعدد من المهتمين في مجال التكنولوجيا والشباب. وسعت المبادرة من خلال المعرض الذي يستمر على مدار 3 أيام متتالية، إلى خلق مساحة تنقل فيها الجمهور من الحاضر إلى  الماضي من خلال محطات متعددة  تحكي أصل تطبيقات الهاتف الذكي، والأجهزة الالكترونية (كالكاميرا، الآلة الكاتبة، الخرائط، الساعة، الراديو وغيرها). وحول فكرة المعرض أشارت رئيسة مبادرة " تكنيك" زينب جمشير بأنها مستوحاة من شعار هيئة البحرين للثقافة والآثار لهذا العالم، وهو "آثارنا إن حكت"، لذلك احتوى المعرض على أجهزة من التكنولوجيا القديمة؛ للتأكيد على أصالتها، وتعريف الجمهور بها، إضافة إلى إبراز دور التكنولوجيا الحديثة، وكيف حولت العالم قرية صغيرة. هذا وسوف يستمر معرض " العالم بين أيدينا" حتى يوم الاربعاء الموافق 15 من فبراير 2017م، وذلك من الساعة 8 صباحًا وحتى 8 مساءً، بمتحف البحرين الوطني.

ويتوافق عمل مهرجان تاء الشباب الثامن، الذي يقام بدعم من مؤسسة تمكين، مع شعار هيئة البحرين للثقافة والآثار لعام 2017م “آثارنا إن حكت” ويضم هذا العام سبع مبادرات وهي: كلنا نقرأ، درايش، حفاوة، تكنيك، مسرح، حياة وهارموني. ويذكر أن «تاء الشباب» مشروع شبابي ثقافي، أسّسه الأستاذ الراحل محمد البنكي عبر تبنّيه لمشاريع ثقافيّة وأدبيّة وفنيّة متنوعة لدى مجاميع الشباب البحريني، ودمجها في مشروع واحد حمل اسم “تاء الشباب” للرمز إلى الاستمرارية التي يضيفها حرف التاء على الكلام. تولّت دعمه هيئة البحرين للثقافة والآثار  ممثلةً بمعالي الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة رئيسة الهيئة. ويحمل في كلّ عام مبادرات جديدة يضيفها الشباب في مختلف التوجهات الفنيّة والفكريّة والإعلاميّة وغيرها.



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋