فصلية (بلاغات) مجلة متخصصة في البلاغة

الكلمة - المغرب

تعلن مجموعة من الأساتذة الباحثين في البلاغة العربية عن ميلاد مجلة علمية متخصصة في البلاغة العربية تطمح إلى أن تكون إضافة نوعية إلى ما حققته الإصدارات المغربية المتخصصة من تراكم في مجال البلاغة والإبداع. وتهدف المجلة إلى:
ـ ربط الصلة بين الباحثين المغاربة، وبين المساهمة العربية في بناء الموروث البلاغي الإنساني.
ـ إطلاع القارئ المغربي المهتم على الإنجازات البلاغية الغربية
ـ مواكبة الجديد في الحقل النقدي والبلاغي الحجاجي والأسلوبي والسيميائي كما بلورته التصورات البلاغية الحديثة وكما واكبتها كتابات عربية ومغربية.
ـ إصدار المجلة فصليا بكل اللغات الممكنة.
ـ إرفاق كل عدد بملف إبداعي مواز له.... شعر أو رواية أو قصص قصيرة.
ـ إصدار دفاتر عبارة عن ملخصات لأهم الكتب المتخصصة في البلاغة العربية والغربية.
ـ إصدار سلسلة كتب ذات صلة بتخصص المجلة.

التسيير والإشراف العلمي

وقد أسندت إدارة المجلة الإشراف العلمي العام للدكتور محمد مشبال، بالنظر إلى ارتباطه الوثيق بتخصص المجلة، وإلى ما أصبحت تشكله أبحاثه من عمق وجدة في التناول
الهيئة الاستشارية تتكون من الأساتذة:
ـ محمد العمري ـ عبد الحميد العقار ـ محمد أنقار ـ سعيد يقطين ـ حميد الحمداني ـ عبد الرحيم جيران

وبهده المناسبة تعلن إدارة تحرير المجلة إلى عموم الباحثين والمشتغلين بحقل تحليل الخطاب أن المجلة، وهي على مشارف إصدار عددها الأول، قد خصصت موضوع بلاغة الرواية محورا مركزيا للمساهمة في هدا العدد، كما خصصت بابها الثاني لاستيعاب مختلف أنواع التحاليل المشتغلة على خطابات أخرى، والملف الإبداعي حول القصة القصيرة العربية.
وعليه فإن المجلة إذ تعتبر هدا الإعلان دعوة إلى كافة الباحثين والمبدعين لإغناء العدد بمشاركتهم، تثير انتباه الباحثين إلى ما يلي:
ـ لا تقبل إلا المشاركات المرقونة وفق نظام الحاسوب
ترسل المشاركات عبر البريد الإلكتروني للمجلة balaagaat@yahoo.fr
ترسل الملفات الابداعية الى h_lyamlahy@yahoo.fr



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋