فعاليات مركز رؤى للفنون

يوم الاثنين 26 أيار: ندوة عن مدينة يافا. يعقد مركز رؤى للفنون في الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين 26 أيار ندوة عن مدينة يافا يتحدث فيها المهندس رشاد خورشيد عن طفولته في مدينة يافا، كما يعرض الدكتور طاهر القيلوبي محطات من تاريخ مدينة يافا ويقدم الدكتور محمد علي حجاج قصيده شعرية عن مدينة يافا.
والجدير ذكره أن المهندس فؤاد خورشيد من مواليد يافا 1943 درس الهندسة المدنية في الولايات المتحدة الأمريكية 1962، بدأ عمله في الكويت وعاد للأردن 1990. والدكتور طاهر القيلوبي له مجموعة مؤلفات عن مدينة يافا منها رسالة عشق الى يافا والعائلات في مدينة يافا. والدكتور محمد علي حجاج من مواليد يافا 1947 درس الطب والجراحه من جامعة القاهرة 1971 وهو عضو هيئة إدارية ونائب رئيس في جمعية يافا العربية الخيرية. يكتب في الشعر والنثر والمقالات الصحفية.
يوم الثلاثاء 27 أيار: فيلم السيرة والمسيرة عرض فيلم السيرة والمسيرة للفنانين اسماعيل شموط وتمام الأكحل شموط، تتحدث به الفنانة التشكيلية الفلسطينية تمام الأكحل شموط عن تجربتها والمرحوم اسماعيل شموط.
يوم الأربعاء 28 أيار: ندوة عن مدينة الرملة وقرى الجنوب في فلسطين ندوة عن مدينة الرملة وقرى الجنوب الحياة في بربرة كمثال لقرى الجنوب الفلسطيني يتحدث بها الأستاذ الصحافي عبد الجبار عدوان والدكتور محمود عاشور.
والصحافي عبد الجبار عدوان خريج دراسات عليا من جامعة هايدلبرج في ألمانيا علوم سياسية عام 1977 وقد عمل في مجال الإعلام في بريطانيا حتى عام 2004، وذلك ككاتب مقالة في صحف عربية واجنبية، اضافة الى عمله كمستشار في شؤون الشرق الأوسط مع القنال التلفزيوني الرابع في بريطانيا.وقد نشرت للعدوان ثلاثة كتب عن الانتفاضة، وهو رئيس منتخب لدورتين للمنظمة العربية لحقوق الإنسان فرع بريطانيا (من 1986 حتى 1989)، ومن عام 2004 تفرغ لكتابة الرواية ومنها رواية راوي قرطبة و سياسة في الجنة، وكلاهما من إصدار دار الفارابي في بيروت. والدكتور محمود عاشور ومواليد الرملة 1940 تخرج من كلية الطب بجامعة عين شمس بالقاهرة عام 1965، عمل في السعودية منذ 1966 - 1993، بعد عودته من عمله في السعودية شارك في الهيئة الإدارية لجمعية الرملة الخيرية، ولعاشور كتاب أضواء على مدينة الرملة. وله اهتمامات أدبية وعلمية ووطنيه. يذكر أن مركز رؤى للفنون نظم بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الاونروا معرضا يحتوي على صور فوتوغرافية ومقتنيات فلسطينية تعود لمرحلة ما قبل 1948م، افتتحه سمو الأمير الحسن يوم الأحد 18 أيار ويستمر حتى 31 ايار 2008