ندوة عن مكانة اللغة ومسابقة كتاب لك

أولاً: دعوة إلى ندوة السبت القادم

تتشرف جمعية حماة اللغة العربية بدعوة سيادتكم لحضور وقائع الندوة التي ستقوم بتنظيمها في تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت القادم الموافق 22 مايو 2010 وسوف تدور الندوة حول «مكانة اللغة العربية عند غير الناطقين بها في عصر العولمة ـ جمهورية روسيا البيضاء نموذجًا»، وسوف يلقيها الأستاذ الدكتور مجدي إبراهيم يوسف أستاذ علم اللغة المساعد بكلية الآداب جامعة حلوان والخبير اللغوي بجامعة روسيا البيضاء الحكومية ومدير تحرير مجلة (علم اللغة) وعضو جمعية حماة اللغة العربية، على أن تنعقد الندوة بمقر الجمعية الكائن في 164 شارع النيل بالعجوزة الدور الرابع بالقرب من مستشفى الشرطة.

ثانيًا: إعلان نتيجة مسابقة كتاب لك الجزء السادس

تعلن الجمعية نتيجة مسابقة كتاب لك في إصدارها السادس والتي تضمنت سؤالاً حول ذكر أسماء خمسة مؤلفات تراثية في الأدب العربي مصحوبة بأسماء مؤلفيها حيث فاز بالجائزة الباحث اللغوي عمرو عثمان وهي عبارة عن نسخة من كتاب شرح كافية ابن الحاجب لبدر الدين بن جماعة المُهدى من الباحث اللغوي عمرو جمعة. لذا ترجو الجمعية من الفائز سرعة الاتصال بها من أجل استلام جائزته في موعد انعقاد ندوة الجمعية السابق ذكرها. كما ترجو الجمعية من الفائز بالإصدار الخامس الطالب عبد الرحمن الخولي سرعة الاتصال بها لاستسلام جائزته.

ثالثًا: مسابقة كتاب لك الجزء السابع

تعلن الجمعية عن مسابقة كتاب لك في إصدارها السابع والتي تقدم بجائزتها الأستاذ الدكتور مجدي إبراهيم يوسف أستاذ علم اللغة المساعد بكلية الآداب جامعة حلوان وهي عبارة عن ثلاثة نسخ من مجلة علم اللغة مقدمة لثلاثة من الفائزين اللذين سيجيبون عن السؤال الآتي: ما هو عدد حروف اللغة العربية المتفق عليها؟ وكذلك عدد حروف اللغة العربية المختلف عليها؟ وما السبب في ذلك الاختلاف؟ وسوف تتلقى الجمعية إجابات المشاركين عبر الهاتف 0161058106 أو عبر بريدها الإلكتروني أو عبر صفحتها على الفيسبوك وذلك في موعد أقصاه الثامنة مساء الخميس القادم 20 مايو 2010 على أن يتم إعلان نتيجة المسابقة في نفس اليوم، وسوف يتسلم الفائزون جوائزهم من الضيف المحاضر مساء السبت القادم.

رابعًا: دعوة لمشاهدة برنامج تليفزيوني

تعلن جمعية حماة اللغة العربية عن استضافة محمد صلاح جمالي عضو مجلس إدارة الجمعية في القناة الثالثة وذلك في العاشرة صباح يوم الثلاثاء القادم الموافق 25 مايو 2010 على الهواء مباشرة في برنامج «أحلى صباح» وذلك للحديث عن جمعية حماة اللغة العربية والقضايا المتعلقة باللغة العربية في مجتمعنا.

ولسيادتكم خالص الشكر.

محمد صلاح جمالي: عضو مجلس إدارة جمعية حماة اللغة العربية