مجلة سيسرا : إصدار أدبي الجوف

نظم نادي الجوف الأدبي الثقافي بالمملكة العربية السعودية، محاضرتين يومي السبت 11 شوال و الثلاثاء 14 شوال، المحاضرة الأولى بعنوان /الذكاء اللغوي/ ألقتها الدكتورة خديجة بنت عبدالله الصبان وذلك بمقر النادي على شارع الملك عبدالله جنوب سور شركة الكهرباء. كما استضاف النادي الأدبي الثقافي بمنطقة الجوف الشيخ معاشي ذوقان العطية، الذي تحدث عن تجربته الكتابية في تأليف عدد من الكتب تتناول التراث الشعبي والتاريخي في منطقة الجوف، إضافة إلى كتب تتناول الشأن العربي العام.
من جهة أخرى يستضيف نادي الجوف الأدبي ضمن مشروعه الثقافي (جهات) لاستضافة الأندية الأدبية، نادي المنطقة الشرقية الأدبي في الفترة من 20 الى 22 شوال 1429هـ، ضمن شروعه لاستضافة أحد الأندية الأدبية في المملكة لتقديم برنامج ثقافي يتم الاتفاق فيه مع النادي الذي يتم استضافته بحيث تكون الاستضافة تظاهرة ثقافية تمتد لمدة 3 أيام تشمل :
- ندوات ثقافية
- أمسيات قصصية
- أمسيات شعرية
- محاضرات
- معرض لمطبوعات النادي الضيف
- عروض سينمائية للأفلام الفائزة بمسابقة النادي الأدبي بالمنطقة الشرقية تتخلل أيام النشاطات.
ويهدف المشروع إلى تعريف منطقة الجوف بمثقفي المنطقة الشرقية و مثقفي المناطق التي يتم استضافتها، وتعريفهم بمنطقة الجوف، وسيتم إقامة النشاطات في خيمة النادي الثقافية.
ومن المنتظر أن تقوم جهة أدبي الجوف بإصدار مجلة سيسرا الثقافية، في عددها الأول، حيث المجلة ستصدر في منتصف شهر شوال الموافق منتصف شهر اكتوبر الجاري، حيث ستضم المجلة ابداعات لمثقفين ومبدعين من منطقة الجوف والمملكة والعالم العربي .
ووجه النادي الدعوة لجميع المبدعين والمثقفين للمشاركة في مجلة سيسرا على البريد الالكتروني التالي:
Magazine@gmail.com