عبد عابدي وخمسون عاما من الابداع

في صالة العرض في أم الفحم

أم الفحم ـ «تفانين»

أقيم في صالة العرض والفنون في مدينة أم الفحم حفل افتتاح للمعرض الاستعادي للفنان التشكيلي الكبير عبد عابدي، بمشاركة المئات من جميع أنحاء البلاد. تضمن المعرض مجمل اعمال الفنان خلال ما يزيد عن خمسين عاما من الابداع.

أفتتح الاحتفال، مدير الصالة الفنان سعيد ابو شقره، حيث رحب بالحضور واعرب عن اعتزازه باستضافة معرض يضم في جنباته مجمل اعمال الفنان عبد عابدي. كما القيت كلمات من كل من الشيخ خالد حمدان ـ رئيس بلدية ام الفحم، والسيد يونا ياهف ـ رئيس بلدية حيفا، والشاعر سميح القاسم، والسيده طال بن تسفي ـ امينة المعرض، حيث رحبوا جميعهم في الحضور واثنوا من خلال كلماتهم على الدور الذي لعبه الفنان عبد عابدي من خلال اعماله ولوحاته الفنيه في خدمه ابناء شعبه وطرحه لقضيته، واضافه لاعتباره من كبار الفنانين حين استطاع من خلال اعماله ان يصل الى مصاف كبار الفنانين العالمين. هذا واعلن رئيس بلديه حيفا السيد يونا ياهف على انه تم اختيار الفنان عبد عابدي لمنحه لقب «عزيز حيفا» وسيقدم له هذا اللقب اثناء احتفال سيقام في شهر تموز المقبل.

يشار الى ان المعرض المقام في صاله العرض والفنون في ام الفحم يشمل إضافه للرسومات، والمطبوعات الحجريه، واللوتوغرافيه التي نشرت على مدار 50 سنه عددا كبيرا من اللوحات الزيتيه، ولوحات المواد المختلطه، هذا وسيبقى المعرض مفتوح امام الجمهور لغاية 17/10/2010.