"المحرق .. عاصمة الثقافة الإسلامية 2018"

أكدت هيئة البحرين للثقافة والآثار على استمرار فتح باب تلقي النصوص الأدبيّة، وذلك لإصدار كتب العام 2018 بمواضيع متعلّقة بمدينة المحرّق، ضمن فعاليات عام كامل يسلّط الضوء على المحرّق بما فيها من إرث حضاري وإنساني وفنّي عريق.

وبينت الهيئة أن باب التقديم مفتوح لكافة المواضيع الأدبيّة، بما فيها "الشعر والنثر، الرواية، الأبحاث العلميّة، القصص، وغيرها". حيث خصصت الهيئة للعام 2018 طباعة الكتب ذات العلاقة بمدينة المحرق، والتي تحتفل بكونها عاصمة للثقافة الإسلاميّة. 

وبهذا الخصوص تعمل الهيئة حالياً على تشكيل لجنة اختيار تقوم بفرز المواضيع والمشاركات التي سترد إليها، واختيار الأفضل منها في سبيل تقديم منتج ثقافي يليق بالمحرق كعاصمة للثقافة الإسلامية، والتي تتهيأ لاستقبال هذا الحدث العالميّ عبر بنية تحتية ثقافية سياحية في طليعتها طريق اللؤلؤ المدرج على قائمة التراث الإنساني العالميّ والذي يستكمل في العام ذاته. وسيتضمن معرض البحرين الدولي للكتاب للعام 2018، جناحاً خاصاً يعرض كل الكتب الصادرة بمناسبة اختيار المحرق عاصمة للثقافة الإسلاميّة.

هذا وسيكون باب التسجيل مفتوحاً للمشاركين البحرينيين والعرب لغاية 15 سبتمبر 2017، ولإرسال محتوى المشاركة أو أي استفسار عن الموضوع يمكن التواصل عبر العنوان البريدي: muharraq18@culture.gov.bh، كما تستقبل إدارة الثقافة والفنون بهيئة الثقافة الأعمال المرسلة إلى عنوانها البريدي:

P.O. Box: 2199, Manama, Kingdom of Bahrain.