الشاعر المصري جمال بخيت في ضيافة بيت الشعر

يستضيف بيت الشعر بيت إبراهيم العريض، الشاعر المصري الكبير جمال بخيت، المتميز بغنى نتاجه الإبداعي وثراء لغته، في أمسية شعرية غنائية بمصاحبة الفنان محمد فارس والفنانة زينب أحمد والموسومة بــ"نبع العطش"، إذ سيشدو الشاعر بخيت بنخبة من نصوصه المتنوعة المستمدة من الموروث الشعبي والإنسانية ، منها: شهرزاد، رسولة العشق، الغرام، أنا بحرك، بنت الجيران، يكون ذلك، ضمن الموسم الثقافي " قل هو الحب"، لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، يوم الأثنين 6 نوفمبر 2017، عند الساعة الثامنة في بيت الشعر بيت إبراهيم العريض.

تجدر الإشارة إلى إن جمال محمد أحمد بخيت، من مواليد 1954، خريج كلية الاعلام – قسم صحافة عام 1979 – جامعة القاهرة، اختارته الإذاعة المصرية أربع مرات متتالية ليكتب الاغنية التي تشارك بها في مسابقة الاغنية العربية التي يقيمها سنويا اتحاد الاذاعات العربية لجامعة الدول العربية، وفي عام 1995 شارك في المسابقة التي عقدت في الأردن بنعشق الحياة لحن حلمي بكر وغناء غادة رجب وفازت الاغنية بالجائزة الكبرى وهى جائزة الميكروفون الذهبي كأفضل عمل متكامل، وفي عام 1996 شارك في المسابقة التي عقدت ب البحرين بإغنية اتجمعوا لحن عمار الشريعي وغناء أنغام .. وفازت الاغنية بجائزة أفضل لحن.

أما في عام 1998 شارك باغنية غنى لحن حلمي بكر وغناء رحاب مطاوع وقد فاز الشاعر بجائزة أفضل نص كما فاز الفنان حلمي بكر بجائزة أفضل لحن عن نفس الاغنية.

اختارته الإذاعة المصرية للمشاركة بأغنية (وطن عربى) في مسابقة الاغنية العربية التي أقيمت في دمشق العام 2005. وقد فازت بالمركز الأول من بين الاغنيات التي شاركت بها أغلب الدول العربية.

اختاره المجلس الاعلى للثقافة كواحد من أهم الشعراء الذين يمثلون 100 عام من الشعر بمناسبة انعقاد المؤتمر الدولى للشعر فى القاهرة عام 2007 واختيرت قصيدته ( ثلاثية قبل السفر ) ضمن الديوان الذى صدر عن المؤتمر.