مهرجان تاء الشباب التاسع

تطلق مبادرة "أدوار" ضمن مهرجان تاء الشباب في الموسم التاسع ورشة التأليف المسرحي بعنوان "هكذا تدور الكتابة" وذلك لمدة أربعة أيام متتالية وذلك من تاريخ 5 وحتى 8 فبراير 2018م حيث تبدأ ورشة العمل في تمام الساعة الخامسة مساءً. ويمكن للراغبين في التسجيل والمهتمين في مجال الفنون والمسرح إرسال بياناتهم (الاسم الثلاثي، العمر، رقم التواصل) على العنوان الإلكتروني ta2alshabab@gmail.com.

 وسيتم خلال الورشة العمل على تأليف مسرحي جماعي ومن ثم تدريب المشاركين على التأليف الفردي الذي سيتم بعده اختيار أفضل ثلاثة نصوص ليتم تنفيذها في مناسبات قادمة. ويقدم ورشة العمل الأستاذ عثمان الشطي، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية بدولة الكويت والحاصل على عدة جوائز على المستوى المحلي والعربي كأفضل مؤلف مسرحي. 

يذكر أن "تاء الشباب" مشروع شبابي ثقافي، أسّسه الراحل الأستاذ محمد البنكي عبر تبنّيه مشاريع ثقافيّة وأدبيّة وفنيّة متنوعة لدى مجاميع الشباب البحريني، ودمجها في مشروع واحد حمل اسم "تاء الشباب". وتولّت دعمه منذ انطلاقته معالي الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة. ويحمل في كلّ عام مبادرات جديدة يضيفها الشباب وتقدّم أنشطة في مختلف المجالات الفنيّة والفكريّة والإعلاميّة وغيرها. كما ويذكر أن مهرجان هذا العام يستمر ما بين مطلع فبراير و 18 من الشهر نفسه، والدعوة عامة إلى مختلف نشاطاته ما عدا الورش التي تتطلب تسجيلاً مسبقاً. كما يمكن متابعة نشاط المهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة له.