الشاعر محمد أنور محمد يفوز بجائزة الديوان الشعري الأول

بيت الشعر في المغرب

منح بيت الشعر في المغرب جائزة الديوان الأول للشاعر محمد أنور محمد. وقد اجتمعت في هذا الإطار لجنة تضم ثريا ماجدولين رئيسة، وأحمد محمد حافظ، أحمد العمراوي، وجمال الموساوي أعضاء.

وبعد المداولات التي تناولت المجاميع الشعرية الصادرة سنة 2008، قررت اللجنة منح الجائزة للشاعرمحمد أنور محمد عن ديوانه: (أحتمل الوجود) الصادر عن دار الأمان بالرباط.

وقد بررت اللجنة اختيارها بالنظر لما يطبع المجموعة الفائزة من وعي بالصورة الشعرية والاشتغال الجدي على اللغة ،إضافة لما تحبل به هذه المجموعة من عناصر ومقومات الكتابة الشعرية المدركة للرهان الشعري ولاحتمالاته. كما تنوه اللجنة بديوان (السماء تغادر المحطة) للشاعر فؤاد الشردودي الصادر عن زاوية للفن والثقافة بالرباط نظرا لقيمته الشعرية كتجربة مبشرة وواعدة بالقادم من العطاء.

والشاعر محمد أنور محمد من مواليد سنة1972 بنواحي مدينة كتامة، حاصل على الإجازة في شعبة القانون العام وشهادة الدكتوراه في القانون الدستوري، يعمل حاليا أستاذا للتعليم الثانوي التأهيلي بمدينة الرباط.

هذا، وسيتم تسليم الجائزة للشاعر محمد أنور محمد خلال الأمسية الشعرية الكبرى التي ينظمها بيت الشعر في المغرب احتفاء باليوم العالمي للشعر في 21 مارس 2009 بالمكتبة الوطنية بالتعاون مع وزارة الثقافة ومركز طارق بن زياد، والتي سيشارك فيها الشاعر العربي الكبير سعدي يوسف إلى جانب مجموعة من الشعراء المغاربة من مختلف التجارب والحساسيات الشعرية.