جوائز مهرجان الرواد الدولي للمسرح بخريبكة

تشارك سبع فرق دولية في المسابقة الرسمية، لفعاليات النسخة السادسة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح، الذي تنظمه جمعية الرواد بخريبكة من 21 الى 24 نونبر الجاري تحت شعار"نمشيو نتفرجو فالمسرح".

وقد تم اختيار هذه الفرق، بناء على شروط ومعايير دقيقة وموضوعية، للجنة الانتقاء التي تكونت من مختصين في المسرح، وذلك من بين 52 طلبا مشاركة، توصلت بها ادارة المهرجان من داخل وخارج المغرب.

ويتعلق الأمر بمسرحيات "رجالة وستات" لفرقة البيت الفني للمسرح ممثلة لوزارة الثقافة المصرية، و"الصبية والموت" لفرقة point à la ligne من تونس، و"صراخ الجثة" لفرقة مسرح رحالة الإمارات من الإمارات العربية المتحدة، فضلا عن أربع مسرحيات تمثل المغرب، وهي"برهة" لفرقة الإخوة للفنون والثقافة من خريبكة، و"علاش" لفرقة الكواليس للمسرح بتيط مليل، و"المجدوبية" لفرقة محترف 21 من الدار البيضاء، و"على حشمة " لفرقة أجا للفرجة من سلا.

وستتبارى هذه الفرق المسرحية، تحت إشراف لجنة تحكيم محترفة على جوائز المهرجان، أرفعها الجائزة الكبرى التي تسمى جائزة أحسن عرض متكامل، إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم، وأحسن اخراج، واحسن سينوغرافيا، واحسن نص مسرحي واحسن دورة ممثلة، واحسن ممثلة، وأحسن دور ممثل، وأحسن ممثل.

يشار الى ان هذه الدورة، التي تعرف فقرات خصبة ومتنوعة من ورشات وتكريمات وأنشطة موازية، بدعم والتعاون مع عدد من الشركاء، تسعى إلى تكريس الفعل المسرحي في المنظومة الثقافية، فضلا عن جعل المسرح وسيلة فرجوية هادفة للحوار والتواصل والإشعاع الدولي.



curly hair clip ins rock stars who wear wigs human hair wigs keratin hair extensions pros and cons x10 hair extension shampoo review real hair wigs how to make a fake bun with short hair colour 33 hair extensions real hair wigs curly 360 wig short lace front wigs hair extensions uk