انطلاق معرض "حوار الحروف" في جاليري رؤى32 للفنون

 

ضمن فعاليات مبادرة "ض" احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، أفتتح في جاليري رؤى32 للفنون، عمان، الاردن. مساء الثلاثاء 30 نيسان ، بحضور وزيرة الاعلام السيدة جمانة غنيمات ونخبة من النقاد والفنانين والمهتمين،  معرض الخط العربي الفني الجماعي "حوار الحروف" والهادف إلى إبراز استخدام الخط العربي في التصاميم الفنية المعاصرة، وتأطير فنونه في سياق حديث لتعزيز جاذبيته للمجتمعات.

 

ويأتي المعرض الذي تستمر فعاليّات حتى6 حزيران 2019 تنفيذاً لنهج صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد المعظّم بضرورة توحيد الجهود المبذولة تجاه اللغة العربيّة وتمكين شبابنا بالمزيد من المهارات في هذا القطاع ليكونوا سفراء عالميين للغة العربيّة، مستخدمين أحدث التكنولوجيات لإبراز مكانتها وجماليتها.

 

ويشارك في المعرض سبعة عشر فنانا من الأردن وسوريا والعراق والسعودية، فمن الأردن يشارك كل من الفنانين حازم الزعبي وحسين الأزعط ورسمي الجراح وعدنان يحيى وفاروق لمبز ومحمد أبو عزيز ومحمد بلبيسي ومحمود طه، ومن سوريا الفنانين اكسم طلاع ومحمد غنوم، ومن السعودية الفنان زمان جاسم، ومن العراق كل من الفنانين تركي عبد الأمير وجاسم محمد وحارث الحديثي وعباس البغدادي وعلي العبادي وعماد الظاهر.

 

 يقدم معرض "حوار الحروف" الحروف العربية باساليب رسم وتشكيلات مختلفة عبر التاريخ، مع إضافة روح الفن المعاصر إليها، لاسيما من خلال الألوان التي كانت تعانق الحروف في كثير من اللوحات لتضيف إلى جمالية الخط بعداً آخر ومميزاً في الشكل والتركيب. وعلى الرغم من اعتماد فن الخط العربي على قواعد محددة، إلا أنه يتميز في تقديم رؤية الفنان للنص، وتصويره معاني النصوص القرآنية أو الأدبية عبر الإطارات الحروفية التي يبتكرها الفنان.

 

واستخدم الفنانون مختلف الأساليب والتقنيات في لوحاتهم التي طوعوا فيها الحرف العربي من خلال آيات قرآنية وعبارات من الموروث العربي أو كلمات إنسانية، وحياتية جميلة او من خلال الحروف المجردة. وذلك من خلال الرسم بالألوان الزيتية والمائية والمواد المختلفة وتنوعت الأساليب في اللوحات والخامات المستعملة في المعرض.



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋