كتابة السيناريو

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2019، ورشة "كتابة السيناريو" التي قدمها الكاتب والروائي الأمريكي بريت لوت، بعد يومين من الاشتغال المكثّف حول فن الكتابة، وذلك في المكتبة الخليفية في المحرق بتعاونٍ ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والسفارة الأمريكية لدى مملكة البحرين.

وركزت الورشة التي قدّمها الروائي والكاتب الأمريكي بريت لوت على تعليم مهارات ومفاهيم وتقنيات الكتابة السينمائية مع إرشادات حول كيفية ابتكار الشخصيات، بناء الحبكة، صناعة المشاهد، وتطوير الحوار.

 وقد ركز الكاتب لوت في اليوم الثاني والأخير من الورشة على عملية كتابة الحوار الذي يعتبره أهم أدوات رواية القصة، ومن العناصر التي تتفاعل فيه الشخصيات مع ما يحدث في القصة، منوهاً أن السيناريو يُكتب لكي يُشاهد لذا فإن العنصر البصري يجب أن يكون حاضرًا وبشكل قوي.

وقام المشاركون بتطبيق ما تعلّموه عبر كتابة نص قصير لمشهد بسيط، وتحويله إلى سيناريو، ليقوم الكاتب بدوره باستعراض السيناريوهات المختلفة، مع تطبيق بعضها فيما بعد، من خلال تقمص المشاركين للشخصيات المختلفة، ووجّه لوت إلى أهمية ملاحظة محادثات الناس من حولنا مشيرًا لفائدتها المهمة في استلهام الأفكار الواقعية لكتابة السيناريو والحوار، ودعا لوت المشاركين إلى مشاهدة مختلف الافلام بعينٍ ناقدة للمقارنة بين النصوص والتعلم من الأفضل منها.

واستعرض الروائي الأمريكي كذلك فيلم"Jewel" والذي قام بكتابة السيناريو له، تبع ذلك مناقشة عميقة حول مدلولات الحوار في الأعمال السينمائية وما يبرزه من سمات خاصة لكل فرد تعكس بيئته وخلفيته الثقافية.

وتأتي ورشة "كتابة السيناريو" كأحد البرامج الثقافية المميزة التي تقيمها هيئة الثقافة بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، وانطلاقًا من التأكيد المشترك على أهمية تعزيز مستوى التبادل الثقافي ما بين البلدين من خلال الحضور  في الحراك الثقافي المحلي وإقامة الفعاليات المشتركة.



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋