مركز الفنون يقدّم سلسلة ورش تعليمية وفنية

ما زال باب التسجيل مفتوحاً للجمهور للمشاركة في الورش التعليمية والفنية التي تنظّمها هيئة البحرين للثقافة والآثار خلال شهر سبتمبر 2019م، وذلك في مركز الفنون بالتعاون مع إيه إم ديزاينز. وستتمحور الورش الفنية التعليمية حول موضوعين رئيسيين هما: أساسيات التعامل مع مواد الأبوكسي وخراطة الخشب. ويمكن للراغبين في المشاركة من عمر 16 عاماً فما فوق التسجيل عبر زيارة موقع الهيئة الإلكتروني www.culture.gov.bh.

وتقام الورشة الأولى يوم 21 سبتمبر ما بين الساعة 10:00 صباحاً و 1:00 بعد الظهر، بعنوان "أساسيات مواد الأبوكسي ". ويتعرف المشاركون خلال الورشة على أنواع مواد الأبوكسي واستعمالاتها الصحيحة. كما سيتم تزويدهم بالمهارات اللازمة لتجهيز مكان العمل واستخدام أساليب الحماية والسلامة للتعامل مع الأبوكسي ودرجات الحرارة المناسبة له. هذا إضافة إلى كيفية تجهيز القِطع قبل استخدام الأبوكسي عليها وطريقة صب القوالب والمجسمات والتخلص من الفقاعات والحصول على مجسمات شفافة وخالية من العيوب.

أما الورشة الثانية فتقام على مدى يومين 29 و30 سبتمبر الجاري من الساعة 4:00 وحتى 7:00 مساءً بعنوان "خراطة الخشب". وسيكون المشاركون فيها على موعد مع مهارات ومعلومات حول طرق استثمار أنواع الخشب المختلفة في أعمال فنية وكيفية استخدام آلة المخرطة وغيرها من الأدوات، كما سيصنع المشاركون أعمالاً فنية واكسسوارات منزلية خاصة بهم.

ويقدم الورشتين الفنان علي مشهدي صاحب مشروع إيه إم ديزانيز وهو فنان ومصمم يتعامل بحرفية مع مختلف القطع الخشبية الصغيرة والكبيرة. وهو متعدد المواهب ولكن موهبته تبرز بشكل خاص من خلال أعماله الدقيقة، حيث يقدر الفنان مشهدي المواد الخام ويقوم بتشكيلها بابتكار ورؤية فنية مميزة.