افتتاح الموسم الثقافي الجديد لمركز الشيخ إبراهيم

المحرق: مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث

استهل مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث موسمه الثقافي التاسع عشر والذي بدأ يوم الإثنين 7 أكتوبر 2019م مع معالي "الوزير الفنّان" فاروق حسني، وذلك في قاعة المركز وسط حضور رسمي ودبلوماسي وجمهورٍ ملأ القاعة وإعلاميين.

رحّبت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم بالضيوف متمنية لهم موسماً غنياً، معربةً عن سعادتها لاستضافة "معالي وزير الثقافة المصري الذي تعدّت شهرته العالم العربي لما له من إنجازات ثقافيّة في مجالات مختلفة، أكانت تربويّة أم متعلّقة بالمتاحف والآثار والحراك الثقافي المصري والعربي"، كما توقّفت معاليها عند مكانة معاليه في المركز الذي قدّم فيه محاضرة عام 2006م، متمنيةً له مزيداً من التقدّم والتوفيق في مؤسسته الثقافية وحياته المهنية والعامة.

بدأ اللقاء بعرض فيلمٍ لخّص مسيرة حياة الفنان فاروق حسني والسياسي، وبعدها سرد معاليه "زمناً في الثقافة" منذ مسؤولياته الأولى في المركز المصري في باريس إلى روما والمعهد المصري حيث قام بالترويج لبلده وحيث استضاف الكثير من المبدعين الشباب المصريين الذين قاموا بالدراسة أو التدريب في العاصمة الإيطالية. كما توقّف معالي السيد فاروق حسني عند أهم مشاريعه كوزير للثقافة المصرية ما بين 1987 و2011م ذاكراً أهم المتاحف والمسارح والفرق الفنية والتظاهرات الفنية التي ساهم في إنشائها، كما ذكر بعض الصعوبات والمعضلات التي واجهت عمله من ميزانية أو سياسات وكيف عمل على تخطّيها ضمن سياسته الثقافية التي عُرف بها والتي ساهمت في نجاح عدد من المشاريع والإنجازات الثقافية في مصر. هذا وأشار معاليه إلى إنجازات الثقافة في عهده ومنها المشاريع التراثية وتطوير القاهرة القديمة وشارع المعزّ التاريخي، تطوير متحف الفن الإسلامي، وإنشاء مبنى الأوبرا والمتحف المصري الكبير ومتحف الفنون الإسلامية، افتتاح المبنى الجديد لدار الكتب والوثائق القومية وغيرها من إنجازات يفخر بها المواطن المصري لا بل العربي.

 



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋