ضفاف شعرية

دار الشعر بمراكش تفتح "ضفاف شعرية" بقلعة السراغنة

أصوات شعرية جديدة في ضيافة الشعر

 

-----------------------------------------------------

دار الثقافة قلعة السراغنة– الجمعة 11 أكتوبر 2019 على الساعة السابعة مساء

 

 

 

تحت إشراف وزارة الثقافة والاتصال، وبتنسيق المديرية الجهوية للثقافة بجهة مراكش اسفي، تنظم دار الشعر بمراكش لقاء شعريا جديدا لفقرة "ضفاف شعرية"، وذلك يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019 على الساعة السابعة مساء. ويندرج هذا اللقاء الشعري، ضمن انفتاح دار الشعر بمراكش على جهات ومدن مغربية مختلفة، ومن خلالها وعبرها، على منجز شعري غني بتعدده ورموزه. وستشهد فقرة ضفاف شعرية مشاركة الشعراء: حسن بولهويشات، مليكة معطاوي ومحمد الاشهب، فيما يسهر الفنان المنشد جواد الشاري على إضفاء المزيد من الصفاء الروحي على فقرة ضفاف، والتي يقوم بتنشيطها الأستاذ المهدي مول الخيل.

الشاعرة مليكة معطاوي، والتي تجمع بين الكتابة الشعرية والترجمة والنقد، أكاديمية وباحثة في النقد المقارن بكلية الآداب والعلوم الانسانية بالرباط، تعتبر الشاعر حكيما برسالته الشعرية وتسعى من خلال استدعاء التمثلات لتخطيط عوالمها الشعرية، وهذا ما فعلت في ديوانها "أسرار الظل الأخير". أما الشاعر محمد الأشهب، صاحب ديوان "نقرات على قلب تداعى" و "عذرا إن تجرأت"، يجمع بين الكتابة الشعرية والتأطير والانشغال بالعمل الجمعوي في المجال الثقافي، ويمثل فضاء داركم بقلعة السراغنة، مشتلا صغيرا ينفتح على الطاقات والابداعات المحلية والوطنية. ويشارك الشاعر حسن بولهويشات، صاحب ديوان "قبل القيامة بقليل"، والذي يعتبر من الأصوات الشعرية الجديدة بالمغرب، والتي أعطت نفسا خاصا لقصيدة النثر المغربية.

ويحضر الفنان المنشد جواد الشاري، أحد المبدعين في فن المديح والسماع بالمغرب، والذي يجمع بين المدرستين المغربية الأندلسية والشرقية ويمزج بين الأشعار الصوفية وقوالب اللحن العربي التراثي. لذلك استضافته أهم المسارح، كدار الأوبرا المصرية، كما سبق له المشاركة في العديد من الملتقيات والمهرجانات داخل وخارج أرض الوطن. وتشكل فقرة "ضفاف شعرية"، محطة أساسية في برنامج دار الشعر في مراكش والتي ستتواصل مستقبلا بمزيد من الانفتاح على فضاءات جديدة في عمق الجغرافيات الشعرية المتعددة في المغرب، لترسيخ تداول أكبر للشعر بين جمهوره، ولمزيد من الانفتاح على "الهامش" والإنصات لشعراء من مختلف التجارب والرؤى.



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋