مسابقة طلابية جامعية في الأدب بجامعة خليج التحدي بسرت

عن ـ أويا بتصرف ـ اختتمت مؤخراً فاعليات المسابقة الأولى للقصة والرواية والمقالة لطلبة الجامعات والمعاهد العليا بالجماهيرية العظمى التي احتضنتها جامعة التحدي بمدينة سرت وقد بعث المشاركون في المسابقة ببرقية اعتزاز وتقدير ووفاء للأخ القائد الأديب والمفكر معمر القذافي. وأعلنت في ختام هذه التظاهر الثقافية نتيجة المسابقة، حيث تحصل في مجال المقالة الطالب عبدالعظيم محمد أحمد من جامعة الفاتح على الترتيب الأول، وجاء في الترتيب الثاني عزالدين أحمد ونيس من جامعة عمر المختار، وحل في الترتيب الثالث عمر عبدالحميد الفاخري، من جامعة الفاتح للعلوم الطبية. وفي جانب القصة القصيرة تحصل الطالب أشرف عبدالمولى الكاسح، من جامعة عمر المختار على الترتيب الأول، وجاء في الترتيب الثاني الطالب عبدالعاطي ابراهيم من جامعة الفاتح للعلوم الطبية، وحل في الترتيب الثالث الطالب علي عبدالغني من جامعة العرب الطبية.

وكانت فاعليات المسابقة قد تواصلت لمدة ثلاثة أيام متتالية في مدرج كانو بجامعة التحدي سرت قدم خلالها الطلاب المشاركون في المسابقة مشاركاتهم أمام لجنة التحكيم في جلسات متعددة صباحية ومسائية، كما أقامت الجامعة أمسية شعرية على هامش المسابقة بعد الجلسة المسائية لليوم الثاني من المسابقة بحضور مميز للشاعر محمد علي الدنقلي والشاعر سالم درياق والشاعر صالح عباس عضو لجنة التحكيم والشاعر الغنائي عمر رمضان ومجموعة من المهتمين بالحركة الأدبية والثقافية بشعبية سرت، كما قام المشاركون في المسابقة بزيارة مدرسة الأخ القائد بمؤتمر سرت المركز وخزان النهر الصناعي العظيم ومجمع قاعات وقادوقوا.

وقامت جامعة التحدي بتقديم شهادات تقدير ودروع للجامعات والمعاهد العليا المشاركة في المسابقة كذلك أعضاء لجنة التحكيم ثم قام الأستاذ بالقاسم التائب المكلف بإدارة النشاط الطلابي بالتعليم العالي بتقديم شهادة تكريم لجامعة التحدي أستلمها السيد محمد عبدالحميد أمين اللجنة الشعبية لجامعة التحدي. وقد اشترك في لجنة تحكيم هذه المسابقة عدة أسماء أدبية معروفة منهم الكاتب منصور بوشناف والناقد عبدالرسول العريبي والروائي محمد العريشية والشاعر عبدالله زاقوب بالإضافة للمشرفين على هذه المناشط منهم د الصيد بوذيب والدكتور القاص خليفة حواس.