ينسج القاص المصري في نصه القصير المكثف من تفاصيل الحياة جريانها الرتيب الممل في يومها المكرر والروتيني، عن أحداث عرضية ممكن أن تحصل لتكسر هذا السياق الثابت، ثم يفجر في أخر سطرين فداحة فقد العزيز والشوق المستحيل إلى وجوده في ذلك الجريان الرتيب.

درس

ماهر طلبه

 

ليست قصة أن تستيقظ في الصباح، تنزل من فوق سريرك، تغمر السعادة روحك، لتتجه إلى الحمام، تقف تحت الماء الساخن لتغسل أحلام الليل وتعيد ترطيب شفتيك، تعد كوبا من الشاي، ثم ترتدى ملابسك التي اختارتها هي وجهزتها، وتترك قبلة صغيرة على وجهها البريء البشوش -لا تكفى لطرد الأحلام الساكنة في عينيها- قبل أن تغادر المسكن لتذهب إلى العمل... تستمر فى عملك حتى انتهاء ميعاد العمل الرسمي وتسرع عائدا إليها.

ولن تصبح قصة إن اختلقتَ في بداية اليوم، أو منتصفه أو حتى نهايته خناقة مع سائق العربة، أو المدير أو رجل عادى في الشارع لأى سبب من الأسباب في محاولة منك لتحريك الأحداث أو خلق "صاصبنس" وتنتظر فارغ الصبر العودة إلى البيت لكى تغسل أثار حادثتك وأنت في حضنها تحكى وتحكى.

ولن تعتبر قصة لو تبدلت الأحداث والمشاعر فاستيقظت غاضبا مكفهر الوجه لسبب لم نعلمه ولكنك التزمت بترتيب الأحداث السابقة، حتى تركك القبلة على وجهها، والتي كنت تتمنى أن تطرد أحلام الليل عن عينيها لعلها ترمى لك بكلمة- والذهاب والعودة.

لكن الأمر كله يتحول فجأة إلى قصة يتداولها الأهل والأصدقاء حين تبحث يوما ما عن وجهها لتترك القبلة، تلك القبلة التي تشبه باب البيت بالنسبة لك، مفتاح يوم بالنسبة لك، فلا تجدها على سريرك، فتتركها على المخدة الباردة لعلها تعود يوما ما فتجدها مازالت طازجة تصلح لملامسة هذا الوجه البريء البشوش.

 



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋