ملتقى هواة المسرح التونسي

في إطار الاحتفال بالذكرى التاسعة للثورة التونسية وبحضور جماهيري كبير من ممثلين ومبدعين وعشاق مسرح، افتتح قطب المسرح والفنون الركحية لمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة التونسية الدورة التأسيسية لملتقى هواة المسرح، الذي انطلق بالتزامن مع الاحتفال بعيد الثورة في الـ14 من يناير الجاري ويختتم فعالياته اليوم الـ16 من يناير 2020.

البداية كانت مع مدير البرمجة بقطب المسرح والفنون الركحية الشاذلي العرفاوي الذي أكد أن هذه الدورة خصصت للاحتفاء بالأعمال المسرحية الجمعياتية ولمزيد التأكيد على انفتاح قطب المسرح والفنون الركحية على نشاط هذه الجمعيات وعلى دعمه الكامل لها لما تقدمه من نشاط وتأطير متميز للشباب في الجهات كشكل من أشكال الارتقاء بالفعل المسرحي، معبرا عن سعادته لحضور جمهور عريض جاء لمواكبة العرض، مشددا على أن مسرح الهواة هو النواة الأساسية للمسرح الاحترافي ويجب دعمه في مواصلة للسياسة التي انتهجها قطب المسرح والفنون الركحية لمدينة الثقافة لدعم المواهب وتقديمها للجمهور.

وافتتحت التظاهرة بعرض مسرحية “غصّة وزغاريد” لخيرالدين بن عمر بمسرح المبدعين الشبان. حيث جاء العمل بأضواء سوداء وقاتمة تعكس معاناة السجينات، حيث يروي قصّة خمس نساء جمعتهنّ الحياة في السجن، ليتطرق إلى الصراع المستمر الذي يخضنه يوميا، وإلى أعباء عمل السجن المفروضة عليهن والصعوبات التي يعشنها خلف الأسوار.

وعرضت أيضا مسرحية “طقوس وحشية” المقتبسة عن كتابي “خارج السرب” لمحمد الماغوط و“طقوس وحشية” لقاسم مطرود، وهي مسرحية تندرج ضمن مفهوم “المسرح داخل المسرح”، حيث تدور أطوارها داخل أستوديو للتصوير، ويسلط فيها المخرج نوعا من الدكتاتورية والظلم على الممثلين أثناء التصوير، مما يعرقل سير الأحداث التي تقوم بها بقية الشخصيات التي تلعب أكثر من دور.

ومسرحية “طقوس وحشية” لسهيل المزوغي هي من تمثيل كل من أمان الله التوكابري وصابرين الهمامي ورمزي الهمامي ورنيم الطرابلسي وماهر الكوكي وطارق الطرابلسي.

وقدم المهرجان كذلك عرضا لمسرحية “في المنفى” لجمعية سكرة للمسرح والثقافة من إخراج عبدالقادر الكوكي، كما عرضت مسرحية “أنتراكت” من إنتاج الجمعية التونسية للتنمية الثقافية.

ويطمح المنظمون أن يستمر هذا المهرجان كفرصة هامة لمحبي المسرح من الهواة، الذين من الضروري الاهتمام بهم وبمواهبهم.



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋