قراءات في مشروع د. حميد لَحْمِداني


يعقد مختبر السرديات والخطابات الثقافية بكلية بنمسيك بالدار البيضاء ندوة فكرية تتمحور حول موضوع «الأعمال النقدية لحميد الحمداني»، وذلك يوم الخميس 16 أبريل القادم بداية من الساعة التاسعة صباحا بقاعة الندوات عبد الواحد خيري بنفس الكلية.

ويشارك في الندوة، التي تتوزع على ثلاث جلسات، عشرة باحثين ونقاد هم : عبد الواحد المرابط وجمال بندحمان وأحمد جيلالي وسعيدة التاقي وناصر اليديم وسالم الفائدة وميلود الهرمودي ونور الدين بلكودري ويونس الإدريسي وعبد العالي دمياني.

وستنطلق الندوة بجلسة أولى افتتاحية يتلو فيها كل من عميد الكلية عبد القادر كنكاي ومدير مختبر السرديات والخطابات الثقافية شعيب حليفي كلمة بالمناسبة، تليها محاضرة الافتتاح، التي سيقدمها الناقد عبد الواحد المرابط.

الجلسة الأولى، التي تدور أشغالها حول المرحلتين الأولى والثانية من أعمال حميد الحمداني الموسومتين بمرحلة النقد السوسيولوجي والمرحلة الأسلوبية، وستعرف خمس مداخلات، والجلسة الثانية المتمحورة حول المرحلة التأويلية ومرحلة القراءة النسقية ذات المنحى التنظيري، ، وستشهد أربع مداخلات.

أما الجلسة الأخيرة من الندوة فستتميز بتدخل المحتفى به الأستاذ حميد لحمداني، على أن يختم هذا اللقاء الفكري والنقدي بنقاش عام.

 


由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋