المُعْجَم المُوحّد لِمُصْطَلحات الاستراتيجيات التربوية والتعليمية

بعد إصدار سلسلة المعاجم ثلاثية اللغة ( إنجليزية-فرنسية-عربية) والخاصة بمجالات : محو الأمية وتعليم الكبار – تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة- الطفولة المبكرة ورياض الأطفال - الحكامة التربوية- الإشراف التربوي - المناهج وطرائق التدريس - تصدر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وجهازها المختص مكتب تنسيق التعريب بالرباط: المعجم الموحد لمصطلحات الاستراتيجيات التربوية والتعليمية ليكون أداة عمل للباحثين والدارسين والتربويين والمترجمين، مواكبة منها لمختلف للتطورات في مجال التربية والتعليم، وتلبية لاحتياجات الباحثين بالاستفادة من مختلف التصورات التربوية الراهنة.

وقد أوكل المكتب إعداد هذا المعجم إلى فريق من المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية بالقاهرة، تكوّن من الأساتذة: د. عبد الله محمد بيومي (رئيسا)، د. صلاح الدين عبد العزيز غنيم (مقررا)، دة. إيمان أحمد محمد حسين عليان (عضوا)، د. مصطفى محمد عبد الله قاسم (عضوا)، د. سامي فهيم محمد عبيد (الترجمة إلى اللغة الفرنسية)، د. مصطفى عبد السميع (مستشارا).

وبعد الانتهاء من الإعداد والتقويم والمراجعة، تم عرض المعجم على لجنة علمية، قامت بدراسته أثناء انعقاد مؤتمر التعريب الثاني عشر (الخرطوم 2013) تألفت من الأساتذة: د. صلاح الدين عبد العزيز غنيم (مصر) رئيسا، ود. محمد أبو القاسم حسن عباس (السودان) مقررا، ود. كريم عبيد هلال الوائلي (العراق) عضوا، وأ. يوسف نوح عمر (السودان) عضوا.

ويسر مكتب تنسيق التعريب، أن يقدم لكل مهتم ومشتغل بالاستراتيجيات التربوية، هذه النسخة الرقمية من المعجم، الذي يشتمل على 592 مصطلحا باللغات الثلاث (العربية والفرنسية والإنجليزية)، وفهرسا عربيا وفرنسيا مصاحبا.

لتحميل المعجم : http://www.arabization.org.ma/files/Dico_Edu_2020/Dico_45Stragtegies.pdf

كما يرجى زيارة موقع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم و موقع مكتب تنسيق التعريب على العنوان: www.alecso.org - www.arabization.org.ma

 

 



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋