ماجدة داغر في ضيافة مركز الشيخ إبراهيم

ينظم مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، محاضرة بعنوان " الإعلام  في زمن التحولات الكبرى: تحديات ، دور ورسالة" للإعلامية اللبنانية ماجدة داغر، حيث ستناقش فيها أبرز المستجدات في ساحة الإعلام العربي، وأهم التحولات التي يشهدها الإعلام في مجال التطور الرقمي ومستقبل صناعة الصحافة، يكون ذلك، ضمن الموسم الثقافي "محكُومونَ بالأمَلِ"، يوم الاثنين 17 مايو 2021، عند الساعة الثامنة مساءً، في مقر المركز وبحضور الإعلامية ماجدة داغر. وسيتاح حضور 30 شخص من المهتمين، مع الأخذ بعين الاعتبار للإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات، كما سيتم أيضاً بث المحاضرة عبر رابط صفحة المركز على اليوتيوب.

تجدر الإشارة إلى أن ماجدة داغر شاعرة، إعلامية وباحثة لبنانية من مواليد بيروت، عملت في التحرير الثقافي وإدارة التحرير في صحف ومجلات ومواقع إلكترونية عدّة، منها: مجلة "الشؤون الاقتصادية"، ومجلّة "المسيرة"، وجريدة "إيلاف" الإلكترونية، ومجلة "عيون لبنان".ونشرت عشرات المقالات الأدبية والنقدية والسياسية في الصحافة اللبنانية والعربية مثل صحيفة "الحياة اللندنية"، وجريدة "النهار" اللبنانية العريقة، وجريدة "المدن" الإلكترونية.

تعمل حالياً في (إذاعة الشرق) في بيروت، ولديها برنامجان: برنامج (بيت الذاكرة) وبرنامج (الشرق اليوم) .

لها العديد من المؤلفات منها:  كتاب "قصور ومتاحف من لبنان" ، وديوان "آية الحواسّ" ، وكتاب "بيت الذاكرة والقامات العالية" وديوان "جوازاً تقديره هو" ، وديوان "ملتئماً بالماء كَغَريق الطوفان" .

ترجمت أشعارها إلى العديد من اللغات، كما صدر عنها مؤخراً كتاب "فتنة الخطاب الشعري اللبناني المعاصر عند ماجدة داغر – مرايا نقدية" .