مهرجان صيف البحرين 2021م

يواصل مهرجان صيف البحرين الثالث عشر فعالياته في أسبوعه الثاني، ويقدّم خلاله سلسلة من ورش العمل الفنية والإبداعية. ويمكن متابعة ورش العمل عبر الموقع الإلكتروني لهيئة البحرين للثقافة والآثارwww.culture.gov.bh وعلى قناة مهرجان صيف البحرين على يوتيوب (Bahrain Summer Festival).    

ويتضمن هذا الأسبوع ثلاث ورش عمل فنية تقام بالتعاون مع سفارة جمهورية الفلبين لدى المملكة وسيتم عرضها الساعة 5 مساءً، أولها يوم الأحد الموافق 11 يوليو الجاري، وهي ورشة الرسم الواقعي فائق الدقة باستخدام الفحم وأفلام الرصاص للجمهور من عمر 16 سنة فما فوق. وتستعرض الورشة المهارات الأساسية لفن الرسم الواقعي فائق الدقة خطوة بخطوة، حيث سيتعرف الحضور على المواد المستخدمة لتنفيذ هذه التقنية في الرسم من أجل رسم لوحات لا يمكن تمييزها عن الحقيقة.  

أما الورش الثانية فسيتم عرضها يوم 14 يوليو وتتمحور حول الرسم بالقهوة، وسيتعرف الحضور من عمر 12 سنة فما فوق على هذا الفن الفريد الذي يستخدم مادتين أساسيتين هما القهوة والقماش، وتتضمن الورشة استعراضاً توضيحياً حلو التقنيات الصحيحة لهذا الفن.  

الورش الفنية الثالثة، هي ورشة عمل فن الوسائط المتعددة وسيتم عرضها يوم 16 يوليو للأطفال من عمر  6 - 10 سنوات، حيث سيتعرفون خلالها على تقنيات الرسم باستخدام الوسائط المختلفة والمتوفرة في المنزل مثل الورق، خيوط الصوف، الأشرطة اللاصقة وغيرها من المواد الاعتيادية لابتكار لوحات فنية مميزة.  

هذا ويستمر مهرجان صيف البحرين حتى نهاية الشهر الجاري ويقدّم لجمهور عبر فضاء الانترنت برنامجاً متنوعاً يتضمن عروضاً فنية وموسيقية وورش عمل متنوعة وغيرها الكثير. ويمكن متابعة نشاط المهرجان من خلال قنوات مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان @Nakhoolbah، كما ويمكن الحصول على برنامج صيف البحرين وكافة تفاصيل الأنشطة ومواعيد عرضها على الموقع الإلكتروني www.culture.gov.bh. وسيتم عرض الفعاليات على قناة مهرجان صيف البحرين على يوتيوب (Bahrain Summer Festival).