ورشة عمل حول الرسوم المتحركة

 تتعاون هيئة البحرين للثقافة والآثار وسفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين مع معرض الفيلم الأمريكي في تنظيم ورشة العمل الإبداعية "الاستخدام الفعّال للرسوم المتحركة في الأفلام الوثائقية" يقدّمها المخرج والرسّام المعروف عالمياً ميكي دوزي، وذلك عبر تقنيات الاتصال المرئي على مدار ثلاثة أيام متتالية من سبتمبر 13 الى 15. ويمكن للجمهور التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة البحرين للثقافة والآثار www.culture.gov.bh.  

وخلال ورشة العمل سيقوم المخرج ميكي دوزي بتعريف الجمهور على الرسوم المتحركة من خلال منظوره الخاص وسيستعرض جوانب مهمّة من هذا الفن عبر نماذج كلاسيكية ومعاصرة لأعمال رسوم متحركة في مجال رواية القصص الواقعية، إلى الحديث حول جوانب هامة في هذا المجال مثل: إعادة التصميم، الرسوم البيانية بالإضافة الى التجريد.  

وستتطرق الورشة أيضاً إلى كيفية صناعة مقتطفات متحركة قادرة على العمل كلغة بصرية وعاطفية وتواصلية قوية الأسلوب. كذلك سيكون المشاركون في الورشة على موعد مع كيفية إنشاء مقاطع صوتية، نسخ مبدئية من تصاميم مسموعة، ورسم العناصر التصميمية المختلفة. وستختتم الورشة أعمالها مع التطرق إلى الزخارف البصرية، تصميم الصوت وكيفية صناعة التعقيد في الأعمال، إضافة إلى مناقشة كيفية تحقيق الفعالية في التصاميم بغض النظر عن فخامتها من ناحية الإنتاج. 

هذا ويعد المخرج ميكي دوزي أحد فناني الرسوم المتحركة في هوليوود، حيث عمل على عدد كبير من الأفلام الوثائقية وعرضت له مهرجانات أفلام عالمية عروضاً أولى وترشحت أعماله لعدد من جوائز إيمي الشهيرة كما وحجز له مكاناً ضمن قائمة أفضل عشرة صانعي أفلام وثائقية لمشاهدتهم في مجلة "فارايتي". فهو مخرج المسلسل الوثائقي الأصيل من نيتفليكس "الخاسرون" (Losers)، وفيلم "النجم اللامع للخاسرين في كل مكان" (The Shining Star of Losers Everywhere)، كما وساهم ميكي في الرسوم المتحركة لأفلام وثائقية أخرى بما في ذلك فيلم (You Don't Know Bo) و(OJ: Made in America)، كما أنه ما زال أحد أكثر الرسامين في عالم الرياضة طلباً ومن الشركات والمؤسسات الإعلامية التي تعمل معه: Rolling Stone وNike وThe New Yorker وThe New York وTimes MagazineوViceوTennis MagazineوESPN.