شبكة المقاهي الثقافية

بعد تداول المكتب الوطني لشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، التي يقودها الناشط الجمعوي نور الدين اقشاني، حديثا، في محاور الموسم الثقافي الجديد  2021/2022 ، فقد تم الإتفاق على عدد من النقط المهمة.

ولعل من ابرز تلك النقط إفتتاح الأنشطة في الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر، تنظيم الملتقى الجهوي الرابع للمقاهي الثقاقية بجهة الرباط سلا القنيطرة في نونبر المقبل، ونظيم النسخة السابعة من المقهى الشعري بمناسبة اليوم العالمي للشعر في مارس 2022.

كما سيتم تنظيم ليالي المقاهي الرمضانية في دورتها السابعة، فضلات عن إلتئام الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية  في يونيو المقبل، وإعادة تحيين خريطة الشبكة، وتنظيم المؤتمر الوطني الثاني للشبكة أواخر دجنبر المقبل بمدينتي الرباط أو الخميسات . تاسيس تجارب ثقافية بالأقاليم الجنوبية للمملكة .

وبخصوص الأسماء المقترحة لاستضافتها في العديد من المقاهي الثقافية، نذكر منها على الخصوص كل من المفكر بنسالم حميش ، والمبدعون صلاح بوسريف ، لطيفة المسكيني، عبد العزيز كوكاس، ومصطفى محسن، و وفاء العمراني، وعبد الحميد جماهري، و بوعلام حمدوني، و إسماعيل زويريق، وبوعزة الصنعاوي، و فوزية عبدلاوي، وحفيظة الفارسي.

كما سيتم استضافة محمد اشعري، محمد معتصم، و مليكة العاصمي، و العربي بن جلون، و عبد الكريم الطبال، وعادل القريب، و عبدالرحمان أمزيان، و بوسيف طنان، والأخوين المسناوي، والفنانون نصر ميكري ، وفاطمة خير ، و محمد مفتاح، ومحمد خيي، وبنعيسى الجيراري، ومحمد النفينيف وغيرهم.