هيئة الثقافة تعلن فتح باب التقديم لمعرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 49

تنظّم هيئة البحرين للثقافة والآثار النسخة التاسعة والأربعين من معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية، وذلك خلال شهر يناير من العام 2023م.  

وأعلنت الهيئة فتح باب المشاركة في المعرض وذلك لجميع الفنّانين البحرينيين والمقيمين في المملكة، حيث يشترط ألا يقل عمر المتقدّم عن 18 عاماً وأن يتم تسليم الأعمال المشاركة في موعد أقصاه يوم 15 نوفمبر 2022م.   

هذا ويقبل معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية الأعمال من كافة الاتجاهات والمدارس الفنية والوسائط كالرسم، النحت، التصوير، التركيب، الفيديو وغيرها، بشرط أن تكون من أعمال الفنان الأصلية وألا يتجاوز عمرها السنة.    

هذا ويمكن لأي فنان المشاركة في المعرض بعمل فني واحد أو عدة أعمال فنية (4 أعمال كحد أقصى بشرط أن تكون مجموعة مترابطة)، بينما يحق للجنة الفرز أن تختار للمعرض بعض تلك الأعمال أو جميعها. وحول طريقة التقديم، أوضحت الهيئة أن ذلك يتم عبر موقعها الإلكتروني www.culture.gov.bh.  

ومن أجل مساعدة الفنانين في البحرين على تقديم أعمال فنية أكثر ملائمة للمعرض هذا العام، فإن الهيئة أشارت إلى معايير الاختيار التي تركز على التأثير البصري للعمل الفني وأصالة الفكرة، التصميم والتكوين والمهارة في التنفيذ. كذلك فإن المعايير تتضمن الفرادة والاستخدام الفعّال لمبادئ التصميم والابتكار، إضافة إلى مدى فهم الفنان لمختلف الوسائط والخامات.   

وللمزيد من المعلومات حول المعرض وشروط التقديم، يمكن زيارة موقع هيئة الثقافة على الإنترنت أو منصّاتها على شبكات التواصل الاجتماعي على @CultureBah.