محمد تقي يستكشف آفاق التجريد

شهد مركز الفنون التابع لهيئة البحرين للثقافة والآثار مساء أمس الثلاثاء الموافق 10 يناير 2023م افتتاح المعرض الشخصي للفنان محمد تقي بعنوان "همسات"، وذلك بحضور سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس الهيئة وعدد من الفنانين التشكيليين من البحرين والمهتمين بالشأن الثقافي في المملكة. 

ويستمر المعرض لغاية 24 يناير الجاري، وستكون أبواب المركز مفتوحة لاستقبال الجمهور يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 8 مساءً.  

ويضم المعرض لوحات متنوعة ومختلفة في طبيعتها، إلا أنها تشترك في الرسالة التي يحاول الفنان تقي أن يوصلها عبر أعماله وهي تحقيق نوع من الإحساس التعبيري الروحاني، كما أنها ترتبط ببعضها البعض بأسلوب تجريدي سمح له بمرونة واستقلالية في استخدام الخطوط والأشكال والألوان.  

ويستخدم تقي في أسلوبه الفني الضوء والظل والألوان الزاهية متأثراً بالفنانين الانطباعيين وطريقتهم في تجسيد الهدوء النابض بالحياة. ويستخدم تقي بشكل أساسي خامة الأكريليك، ولكن يمكن للزائر أن يشاهد أعمالاً تتضمن خامات الزيت والفحم وقلم الرصاص.   

يذكر أن محمد تقي هو فنان تشكيلي بحريني شاب، حاصل على ليسانس الحقوق في القانون من جامعة نورثمبريا في المملكة المتحدة. طوّر مهاراته الفنية من خلال اطّلاعه على أعمال الرواد من الفنانين البحرينيين الأوائل الذين ساهموا في إكسابه المهارات الفنية في التخطيط والرسم والتلوين. يحضر حالياً محاضرات وورش عمل فنية للفنان الفرنسي العالمي والناقد التشكيلي عنايت عطار متابعاً دروسه وتدريبه في مدينة أنجيه الفرنسية.