معرض " واستمر في ترسيم الحدود" للفنان كميل زكريا

من الصورة البصرية وما وراء الفن المفاهيمي، تقيم عمارة بن مطر- ذاكرة المكان، معرض بعنوان " واستمر في ترسيم الحدود" للفنان والفوتوغرافي كميل زكريا، وذلك ضمن الموسم الثقافي لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، "قدرنا أن نغرق في تفاؤلنا"، يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر 2023، عند الساعة السابعة مساءً، في عمارة بن مطر. يستمر المعرض حتى 18 ديسمبر 2023.

يضم المعرض على مجموعة متضادة ومتباينة من الأعمال المفاهيمية الممتدة على مساحات واسعة من الصورة التي تختزل اللغة الكامنة للفن، حيث سعى الفوتوغرافي زكريا في جمع التصوير الفوتوغرافي الوثائقي والكولاج، بشكل موحد، باستخدام تكنيك يمايز الممارسات المختلفة، يقصدها تارة، كي يستكشف أوجه الترابط والانفصال في العمل الإبداعي، ولكي يفتح تارة أخرى، آفاق التأمل في الأنماط الخفية للصورة.

 

من المعروف أن الفوتوغرافي كميل زكريا حاصل على شهادة بكالوريوس في الفنون الجميلة من كلية «نوفا سكوتيا للفنون والتصميم» بكندا وشهادة بكالوريوس في الهندسة المعمارية من الجامعة الأميركية ببيروت. له العديد من المشاركات الفنية في المعارض العالمية بالولايات المتحدة الأميركية وكندا وأوروبا والشرق الأوسط. نال على العديد من الجوائز العالمية منها: جائزة «الأسد الذهبي» من بينالي البندقية 2010.