جائزة نازك الملائكة للشعر العربي النسوي العراقي

تعلن دائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة عن توسيع برنامج جائزة نازك الملائكة للإبداع الشعري النسوي العراقي في دورته الثانية. إذ تم تمديد فترة استقبال النصوص الشعرية لغاية 30/ آب/ 2009. وتكمن أهمية تلك المسابقة في الكشف عن الحراك الإبداعي الشعري النسوي العراقي بوصفه امتداداً لبصمة التحول في الشعر العربي المتمثلة بالحضور المبدع لشعر نازك الملائكة. وسيتم الإعلان عن النصوص الفائزة في 30/ أيلول/ 2009. وستخصص مكافآت نقدية، ودرع الوزارة فضلاً عن شهادات تقديرية للفائزات الثلاث الأوائل.

أما لجنة تحكيم النصوص الشعرية فهي مؤلفة من الشاعر فوزي الاتروشي وكيل وزير الثقافة (رئيساً)، وعضوية كل من الأستاذ فاضل ثامر رئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، والشاعر د. محمد حسين آل ياسين، ود.مشتاق عباس معن. والسيدة إيناس البدران رئيسة منتدى نازك الملائكة، والناقد إحسان التميمي نائب رئيس تحرير مجلة ثقافتنا.

واشترطت اللجنة التحكيمية أن تكون النصوص المقدمة للمسابقة غير مقدمة لأية مسابقة أدبية أخرى، فضلاً عن أن المشاركة مفتوحة للشاعرات العراقيات حصراً. ودعت دائرة العلاقات الثقافية الشاعرات العراقيات لتقديم نصوصهن الشعرية إلى قسم المهرجانات في دائرة العلاقات الثقافية الكائنة في حي الإسكان مجاور كلية المأمون، أو إرسال النصوص على البريد الألكتروني الآتي:

Culturalrelations.dept@yahoo.com